مورينيو: لم أتمكن مطلقًا من تدريب ميسي.. ووجوده شرف في فريقتك

09.02.2024 | 00:30 (KSA)

دوري بلس - يشرح جوزيه مورينيو لماذا تعني بطولة دوري المؤتمرات مع روما الكثير، وعن تمنيه تدريب دانييلي دي روسي وفرانشيسكو توتي.

وقال في تصريحات نقلتها "فوتبول إيطاليا": "لدي الكثير من الذكريات الرائعة والعديد من الذكريات السيئة، إذا اضطررت إلى اختيار واحد، سأختار الأحدث، قد لا يكون هذا هو أهم لقب فزت به، ولكن بالنظر إلى حجم السعادة التي جلبتها ولأنها كانت الأقرب، سأقول دوري المؤتمرات في روما".

وأضاف "كان هناك الكثير من الأشياء الرائعة في مسيرتي، والعديد من المباريات الرائعة التي يجب تذكرها، ومن المستحيل اختيار واحدة أو اثنتين فقط".

وتابع "لدي أيضًا العديد من الذكريات السيئة، مثل الخسارة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح، وخسارة نهائي الدوري الأوروبي بركلات الترجيح لأن الحكم قرر أننا لا نستطيع الفوز، هناك الكثير من الذكريات السيئة".

وتم إيقاف مورينيو 4 مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب إهاناته المتكررة للحكم بعد الهزيمة في الدوري الأوروبي أمام إشبيلية، بما في ذلك بعض الصراخ عليه مباشرة في موقف السيارات تحت الملعب.

سُئل المدرب البرتغالي عمن يتمنى أن يعمل معه خلال مسيرته، وذكر بعض العظماء، وقال "على سبيل المثال، لم أتمكن مطلقًا من تدريب ليونيل ميسي، ولكن بعد ذلك لا يستطيع أحد تدريب ميسي، من السخف أن تعتقد أنه يمكنك تدريبه، لأنه ولد بكل شيء ويعرف كل شيء بالفعل، ربما يعلمك بعض الأشياء، كل ما يمكنك قوله هو أنه كان لك شرف وجوده في فريقك".

وأتم "للبقاء في فريق روما، كنت أود أن يكون دي روسي في إنتر وريال مدريد، لكن ذلك لم يكن ممكنًا. كنت أريد أيضًا أن يكون توتي في الإنتر، على الرغم من عمره في ذلك الوقت، لكن ذلك لم يكن ممكنًا أيضًا، هؤلاء هم اللاعبون الذين أردتهم دائمًا في مسيرتي".