خافيير تيباس: فرصة ريال مدريد في التعاقد مع مبابي تزداد

08.02.2024 | 22:40 (KSA)

دوري بلس - تحدث خافيير تيباس، رئيس الدوري الإسباني، عن فرص ريال مدريد في التعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان في نهاية موسم 2023-2024.

ومن المقرر أن ينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في نهاية يونيو، وزعمت تقارير  أنه قرر الانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية.

قال تيباس سابقًا إن لوس بلانكوس لديه فرصة بنسبة 50٪ تقريبًا للتعاقد مع اللاعب الفرنسي الدولي هذا الصيف.

وقال تيباس لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو: "قلت إن النسبة كانت حوالي 50% قبل بضعة أسابيع، والآن أصبحت أكثر، نعم، أعتقد ذلك، كل يوم يمر دون أن يوقع مبابي على العقد الجديد مع باريس سان جيرمان، ترتفع النسبة".

ويُزعم أن مبابي لم يبلغ باريس سان جيرمان بعد برغبته في الرحيل، ولا يزال هناك عدد من المشكلات المعقدة التي يتعين حلها قبل الإعلان عن الانتقال إلى ريال مدريد.

يُعتقد أن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا يريد مبلغًا ضخمًا قدره 50 مليون يورو (43 مليون جنيه إسترليني) سنويًا للانتقال إلى لوس بلانكوس، بينما يقال أيضًا أنه يطلب مكافأة توقيع قدرها 120 مليون يورو (102.3 مليون جنيه إسترليني).

كان مبابي مرة أخرى في حالة ممتازة مع ناديه الفرنسي خلال موسم 2023-24، حيث سجل 30 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة في 29 مباراة بجميع المسابقات.

وقال تيباس إن الوضع المالي الممتاز لريال مدريد سيضعهم في وضع قوي لتعزيز فريقهم هذا الصيف، مع وجود ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ هدفًا أيضًا.

وأضاف: "ألفونسو ديفيز وأكثر؟ لا أعرف تكاليف صفقة مبابي، لكن على أي حال، يتمتع ريال مدريد بوضع مالي ممتاز. لم يفعلوا أبدًا أشياء مجنونة في السنوات الأخيرة".