الأفيال العائدة من الموت تهزم الكونغو بهدف هالر وتخطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية لكأس إفريقيا

08.02.2024 | 01:06 (KSA)

دوري بلس – تمكن المنتخب الإيفواري الذي تأهل بمعجزة من الدور الأول من مواصلة مشواره في أمم إفريقيا والتأهل إلى المباراة النهائية عقب التفوق مساء الأربعاء على منتخب الكونغو الديموقراطية بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب الحسن واتارا ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق مهاجم بوروسيا دورتموند سيباستيان هالر في الدقيقة 65 من عمر المواجهة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، حيث بدأ منتخب الكونغو الديموقراطية المباراة بقوة، وألغى الحكم الليبي معتز الشلماني هدفاً سجله سيدريك باكامبو في الدقيقة العاشرة بسبب خطأ لصالح حارس كوديفوار يحيى فوفانا.

في الدقيقة 18 مرت رأسية اللاعب سيمون أدنغرا بجوار القائم في أول ظهور هجومي للمنتخب الإيفواري.

مالت السيطرة بعد نصف ساعة إلى المنتخب الإيفواري ووقف القائم الأيمن أمام فرانك كيسي الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 42 من داخل منطقة الجزاء اصطدمت في القائم.

في الشوط الثاني كان المنتخب الإيفواري الأفضل، وتمكن من ترجمة سيطرته إلى تقدم في النتيجة عن طريق سيباستيان هالر في الدقيقة 65 بتسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء.

وتمكن منتخب كوديفوار من المحافظة على التقدم حتى نهاية المباراة ليتأهل الأفيال إلى المباراة النهائية لأمم إفريقيا للمرة الخامسة في التاريخ، حيث حصدوا اللقب في 1992 و2013، بينما خسروا اللقاء النهائي في 2006 و2012.

يلعب المنتخب الإيفواري في نهائي البطولة ضد نيجيريا في الحادية عشرة من مساء الأحد المقبل بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الحسن واتارا.