ماتيب وصلاح وسوبوسلاي الأبرز.. غيابات ليفربول خلال الموسم الجاري

06.02.2024 | 23:30 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير صحفية، أن لاعب خط وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي سيغيب عن نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم ضد تشيلسي في وقت لاحق من هذا الشهر بسبب تكرار الإصابة في أوتار الركبة.

وانتقل المجري الذي تبلغ قيمته 60 مليون جنيه إسترليني من نادي آر بي لايبزيج إلى ليفربول هذا الموسم، لكن الإصابة أثرت على بداية عام 2024 حتى الآن.

أدت الإصابة التي حدثت في وقت مبكر بعد فترة وجيزة من فوز الفريق على نيوكاسل يونايتد إلى إبقاء القائد المجري خارج الملاعب معظم شهر يناير، قبل أن يعود من مقاعد البدلاء ويصنع تمريرة حاسمة على نورويتش سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

بدأ سزوبوسزلاي بعد ذلك خلال مواجهة تشيلسي بنتيجة 4-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لعب لمدة أكثر من ساعة وسجل هدفه الثالث في تلك الأمسية.

ومع ذلك، غاب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا عن المواجهة الحاسمة أمام أرسنال يوم الأحد بعد أن شعر بألم في فخذه قبل المواجهة.

وذكر تقرير صحفي أن سزوبوسزلاي سيغيب لمدة أربعة أسابيع أخرى تقريبًا للتعافي من الانتكاسة، مما سيستبعده من نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقرر في 25 فبراير.

غيابات ليفربول بسبب الإصابة خلال الموسم الجاري 

ستيفان بايتيتش
بن دوك
محمد صلاح
جويل ماتيب
دومينيك سوبوسلاي
كونستانتينوس تسيميكاس

 على الرغم من غيابه لمدة شهر تقريبًا خلال شهر يناير، غاب سزوبوسزلاي عن أربع مباريات فقط.

ومع ذلك، من المقرر أن يكون شهر فبراير وما بعده فترة أكثر ازدحامًا بالنسبة لفريق الريدز، حيث ستقام 5 مباريات في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من هذا الشهر.

سيعود فريق كلوب أيضًا إلى مباريات الدوري الأوروبي في أوائل شهر مارس، وقد يؤدي التعادل الإيجابي في كأس الاتحاد الإنجليزي ضد منافس من الدوري الأدنى إلى تحقيق تقدم كبير في تلك المنافسة.

وسيلعب ليفربول في المباراة التالية عندما يحل بيرنلي المهدد بالهبوط على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.