أرقام سلبية لشيفيلد يونايتد وإيجابية لريتشارليسون وأستون فيلا بعد مباريات السبت في البريميرليغ

04.02.2024 | 18:07 (KSA)

دوري بلس – أقيمت يوم السبت خمس مباريات في إطار الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أسفرت المواجهات عن العديد من الأرقام والإحصائيات البارزة.

وتعادل إيفرتون على ملعبه مع توتنهام هوتسبير بنتيجة (2-2)، وبنفس النتيجة تعادل بيرنلي مع ضيفه فولهام، بينما تفوق برايتون على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة (4-1)، وتعادل نيوكاسل يونايتد في سانت جيمس بارك مع لوتون تاون بأربعة أهداف لكل فريق، بينما اكتسح أستون فيلا مضيفه شيفيلد يونايتد بخماسية دون مقابل.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات التي حدثت في مواجهات السبت بالدوري الإنجليزي الممتاز وفقاً لموقع أوبتا.

-أصبح البرازيلي ريتشارليسون أول لاعب يسجل ذهاباً وإياباً ضد إيفرتون في البريميرليغ من ضمن اللاعبين الذين سبق لهم اللعب للتوفيز.

-تلقى توتنهام 8 أهداف في الدقيقة 90 والوقت بدل الضائع في البريميرليغ هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الأهداف يتلقاها الفريق خلال هذا التوقيت في تاريخ البطولة.

-تمكن لوتون تاون من تسجيل 4 أهداف خارج ملعبه في مباراة واحدة بدوري الدرجة الأولى لأول مرة منذ عام 1987.

-تلقى نيوكاسل يونايتد 4 أهداف أو أكثر على ملعبه في مباراة واحدة بدوري الدرجة الأولى لأول مرة منذ عام 1976.

-تمكن أستون فيلا من تسجيل 3 أهداف في أول 20 دقيقة من المباراة لأول مرة خارج ملعبه في تاريخ البريميرليغ.

-أصبح أستون فيلا أول فريق يسجل 4 أهداف أو أكثر في أول 30 دقيقة من المباراة منذ تشيلسي ضد بولتون في 2011.

-أصبح أولي واتكينز أول لاعب من أستون فيلا يسجل 10 أهداف أو أكثر ويصنع 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد بالبريميرليغ منذ دوايت يورك موسم 1995-1996.

-تمكن أستون فيلا من تحقيق أكبر فوز خارج ملعبه في البريميرليغ منذ عام 2008.

-تلقى شيفيلد يونايتد 59 هدفاً هذا الموسم حتى الآن في البريميرليغ، وهو أكبر عدد من الأهداف يتلقاها أي فريق خلال 23 جولة من دوري الدرجة الأولى منذ موسم 1965-1996.