النادي الملكي يسعى للثأر من خسارة الكأس أمام أتلتيكو مدريد في ديربي مثير

04.02.2024 | 15:22 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ريال مدريد نظيره أتلتيكو مدريد في الحادية عشرة من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز أتلتيكو مدريد بنتيجة (3-1)، حيث سجل للروخي بلانكوس ألفارو موراتا "هدفين" وأنطوان غريزمان، بينما جاء هدف النادي الملكي عن طريق توني كروس.

ويريد النادي الملكي الثأر من الخسارة أمام أتلتيكو مدريد الشهر الماضي في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بنتيجة (4-2)، بينما تمكن الميرينغي من التفوق على الروخي بلانكوس في مواجهة واحدة هذا الموسم ضمن نصف نهائي السوبر الإسباني بنتيجة (5-3).

يدخل ريال مدريد الجولة الثالثة والعشرين من الليغا في صدارة المسابقة برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه جيرونا، وقد حقق هذا الموسم في الدوري 18 انتصاراً و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل 47 هدفاً، واهتزت شباكه 14 مرة.

على الجانب الآخر يأتي أتلتيكو مدريد في الترتيب الرابع برصيد 47 نقطة جمعها من 15 انتصاراً وتعادلين مقابل 5 هزائم، وقد سجل الفريق 44 هدفاً، واهتزت شباكه 24 مرة.

التقى الفريقان 225 مرة على مستوى جميع المسابقات كان التفوق خلالهم لريال مدريد بـ115 فوزاً مقابل 57 انتصاراً للروخي بلانكوس و53 تعادلاً.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-ريال مدريد: لونين، كارفاخال، روديغير، ناتشو، ميندي، فالفيردي، كامافينغا، كروس، بيلينغهام، رودريغو، فينيسيوس جونيور.

-أتلتيكو مدريد: أوبلاك، فيتسيل، هيرموسو، رينيلدو، مولينا، دي بول، كوكي، ساؤول، لينو، غريزمان، موراتا.