بين اقتراب آرسنال من القمة ومحافظة ليفربول على الصدارة.. مباراة مرتقبة بين الفريقين في البريميرليغ

04.02.2024 | 13:14 (KSA)

دوري بلس – يستضيف آرسنال نظيره ليفربول في السابعة والنصف من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الإمارات في إطار الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بالتعادل بنتيجة (1-1)، حيث تقدم غابريل ماجاليس للغانرز، ثم تعادل محمد صلاح للريدز.

يحتل آرسنال المركز الثالث في البريميرليغ برصيد 46 نقطة بفارق 5 نقاط عن ليفربول المتصدر، حيث حقق الغانرز هذا الموسم في الدوري 14 انتصاراً و4 تعادلات مقابل 4 هزائم، وسجل الفريق 44 هدفاً، واهتزت شباكه 21 مرة.

على الجانب الآخر يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة جمعها من 15 فوزاً و6 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الريدز 51 هدفاً، واهتزت شباك الفريق 19 مرة.

التقى الفريقان 63 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث انتصر الريدز 25 مرة مقابل 17 فوزاً للغانرز و21 تعادلاً.

سجل ليفربول 108 هدف في شباك آرسنال بالبريميرليغ مقابل 78 هدفاً لفريق آرسنال، وقد انتهت آخر مواجهتين بين الفريقين في الدوري بالتعادل.

يغيب عن آرسنال فابيو فييرا وجورين تمبر بسبب الإصابة، بينما يواجه ليفربول أزمة على مستوى الهجوم بسبب غياب النجم محمد صلاح للإصابة إلى جانب احتمالية عدم مشاركة داروين نونيز بعد تعرضه لكدمة خلال مواجهة الريدز ضد تشيلسي الأربعاء الماضي.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-آرسنال: رايا، وايت، ساليبا، غابريل، زينشينكو، أوديغارد، رايس، هافيرتز، ساكا، خيسوس، مارتينيلي.

-ليفربول: أليسون، أرنولد، فان دايك، روبيرتسون، كوناتيه، جونز، ماكاليستر، سوبوسلاي، جوتا، جاكبو، دياز.