اليوم في أمم إفريقيا.. المغرب تريد خطف الصدارة، وتونس في مهمة صعبة من أجل التأهل

24.01.2024 | 16:02 (KSA)

دوري بلس – يلتقي منتخب المغرب مساء اليوم نظيره منتخب زامبيا في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويسعى منتخب المغرب لاستعادة الانتصارات بعد تعثره بالتعادل في مباراة الجولة الماضية أمام الكونغو الديموقراطية، من أجل حسم تأهله في صدارة المجموعة السادسة.

بينما يرغب منتخب زامبيا في خطف 3 نقاط من أنياب المنتخب المغربي وقلب معطيات المجموعة، خاصة أن فرصه في التأهل ضمن أول مركزين بالمجموعة ما زالت قائمة

ويدخل منتخب أسود الأطلسي المباراة على أمل احتلال صدارة المجموعة، بعد البداية القوية بالفوز على تنزانيا في الجولة الأولى 0/3، ثم التعادل في الجولة الثانية مع الكونغو الديمقراطية1/1 ليتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط.

 بينما يمتلك المنتخب الزامبي نقطتين، جمعهما من التعادل أمام الكونغو الديمقراطية وتنزانيا بنفس النتيجة 1/1.

التشكيل المتوقع لمنتخب المغرب في المباراة:

حارس المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - محمد الشيبي.

خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح.

خط الهجوم: أمين عدلي - حكيم زياش - يوسف النصيري.

وفي المجموعة الخامسة يتشبث المنتخب التونسي بآخر فرصه للتأهل لدور الـ16، ساعيًا لتحقيق الفوز الأول له في دور المجموعات بعد الخسارة من ناميبيا والتعادل أمام مالي.

وبدأ منتخب تونس الفائز بنسخة 2004 بكأس أمم أفريقيا، مشواره في نسخة أبيدجان بهزيمة تاريخية (0-1) أمام ناميبيا، التي سجلت الانتصار الأول في تاريخها بالبطولة القارية.

وبعد زلزال ضربة البداية، عاد الفريق للتعثر بالتعادل (1-1) مع مالي.

ويملك المنتخب التونسي أكثر من فرصة للتأهل هو الآخر، أولها تحقيق الفوز وانتظار فوز مالي على ناميبيا، والثانية هي حصد الانتصار أيضًا والدخول في حسابات التأهل ضمن أفضل أصحاب مركز ثالث، وانتظار نتائج باقي المنتخبات المرشحة للتأهل من المركز الثالث.

الفوز سيضمن لتونس احتلال المركز الثاني، أو الثالث بالمجموعة الخامسة وبالتالي سيحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 عن مجموعته أو سيصعد للدور التالي ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للمسابقة.

على الجانب الآخر، فاز منتخب جنوب أفريقيا على المنتخب الناميبي وخسر من المنتخب المالي، ولديه ثلاث نقاط كفيلة بصعوده كواحد من أفضل الثوالث.

ويتصدر منتخب مالي ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، وخلفه منتخب جنوب إفريقيا بـ3 نقاط ثم ناميبيا بنفس الرصيد وبفارق الأهداف وفي المركز الأخير يأتي المنتخب التونسي بنقطة واحدة.