ليفربول يريد التمسك بصدارة البريميرليغ أمام بورنموث في غياب صلاح

21.01.2024 | 14:05 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بورنموث نظيره ليفربول في السابعة والنصف من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب فيتاليتي في إطار الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مواجهة الدور الأول بين الفريقين بفوز فريق ليفربول على ملعب أنفيلد بنتيجة (3-1)، حيث تقدم الضيوف عن طريق أنطوان سيمينو، قبل أن يرد الريدز بثلاثية عن طريق لويس دياز ومحمد صلاح ودييغو جوتا.

ويفتقد ليفربول لخدمات النجم الأول محمد صلاح بسبب مشاركته مع المنتخب المصري في أمم إفريقيا إلى جانب لاعب الوسط واتارو إندو الذي يشارك مع اليابان في أمم آسيا، على الجانب الآخر سيكون بورنموث بدون مسجل هدف الدور الأول أنطوان سيمينو الذي يشارك مع غانا في كأس إفريقيا.

يريد ليفربول الحفاظ على الصدارة التي يعتليها برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين عن الثنائي مانشستر سيتي وأستون فيلا، حيث حقق الفريق هذا الموسم في البريميرليغ 13 انتصاراً و6 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل 43 هدفاً واهتزت شباكه 18 مرة، ويمتلك فارق أهداف 25+.

على الجانب الآخر يعتبر بورنموث من أكثر الفرق التي تطورت مؤخراً على مستوى البريميرليغ، حيث يحتل الترتيب الثاني عشر برصيد 25 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة للفريق ضد لوتون تاون، وحقق الفريق هذا الموسم في الدوري 7 انتصارات و4 تعادلات مقابل 8 هزائم، وتمكن من تسجيل 28 هدفاً واهتزت شباكه 35 مرة، ويمتلك فارق أهداف سالب 7.

التقى الفريقان 13 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق الريدز 10 انتصارات مقابل فوزين فقط لبورنموث وتعادل واحد.

سجل ليفربول 39 هدفاً في شباك بورنموث بالبريميرليغ مقابل 10 أهداف لبورنموث، ويعتبر المصري محمد صلاح الهداف التاريخي لهذه المواجهات برصيد 9 أهداف، ولم تغب الأهداف أبداً عن مواجهات الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-بورنموث: نيتو، آرونز، زبارني، ميفام، كيركيز، كريستي، كوك، تافيرنير، بيلينغ، كلويفرت، سولانكي.

-ليفربول: أليسون، برادلي، كوناتيه، فان دايك، غوميز، جونز، ماكاليستر، غرافينبيرخ، جوتا، نونيز، دياز.