الأهلي المصري يحصد برونزية مونديال الأندية بعد التفوق على أوراوا في مباراة مثيرة

22.12.2023 | 21:10 (KSA)

دوري بلس – حصد الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا برونزية كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه بعد التفوق على أوراوا ريد دايموندز الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

كان الأهلي المصري قد حصد من قبل برونزية مونديال الأندية في 2006 و2020 و2021، وقد خاض مباراة المركز الثالث بعد التفوق في ربع النهائي على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ثم الخسارة في نصف النهائي أمام فلومينيسي البرازيلي بثنائية نظيفة، بينما تفوق أوراوا في ربع النهائي على ليون المكسيكي بهدف دون مقابل، قبل الخسارة في نصف النهائي ضد مانشستر سيتي بثلاثة أهداف دون مقابل.

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف، حيث سجل للفريق المصري ياسر إبراهيم في الدقيقة 19 وبيرسي تاو في الدقيقة 24، وأحرز هدف أوراوا خوسي كانتي في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني تعادل الفريق الياباني عن طريق ألكسندر شولز في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل أبناء القلعة الحمراء هدفين عن طريق يوشيو كويزومي في الدقيقة 60 وعلي معلول في الدقيقة 90+8.

بدأ الأهلي المباراة بقوة، وتقدم في النتيجة عن طريق ياسر إبراهيم في الدقيقة 19 بعد أن تابع تسديدة محمد هاني التي تصدى لها حارس أوراوا، وارتدت إلى مدافع الأهلي أمام المرمى.

وأضاف بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 24 بعد تمريرة خاطئة من مدافع أوراوا ألكسندر شولز وصلت إلى اللاعب الجنوب إفريقي عند نقطة منطقة الجزاء ليسددها في الشباك.

وتمكن خوسي كانتي من تقليص الفارق لأوراوا في الدقيقة 43 بعد كرة أبعدها علي معلول بشكل خاطئ ووصلت داخل منطقة الجزاء إلى كانتي الذي سدد الكرة في الشباك على يسار محمد الشناوي، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة (2-1).

في الشوط الثاني أدرك ألكسندر شولز التعادل لأوراوا من ركلة جزاء في الدقيقة 54 سددها في وسط المرمى بعد أن حصل عليها الفريق الياباني بسبب لمسة يد على محمد هاني.

وسجل الأهلي الهدف الثالث عن طريق يوشيو كويزومي بالخطأ في مرماه بعد عرضية من علي معلول حولها اللاعب الياباني بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 60.

وأهدر علي معلول ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 75 بعد أن سددها ضعيفة في يد الحارس شوساكا نيشيكاوا، وذلك بعد أن حصل عليها الفريق المصري بسبب تعرض كريم فؤاد للإعاقة داخل منطقة الجزاء.

وتمكن معلول من تصحيح خطئه وسجل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 90+8 من ضربة حرة مباشرة سددها بشكل مباشر في الشباك.