موقف مانشستر يونايتد من شراء عقد سفيان أمرابط الصيف المقبل

22.12.2023 | 15:53 (KSA)

دوري بلس - أفادت تقارير أن مانشستر يونايتد لا يخطط للتعاقد مع سفيان أمرابط بشكل دائم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كان مستقبل اللاعب المغربي الدولي موضوع الكثير من التكهنات خلال الصيف، وأكمل انتقاله على سبيل الإعارة إلى مانشستر يونايتد في المراحل الأخيرة من الميركاتو.

وكلفت الإعارة من فيورنتينا فريق إريك تن هاج حوالي 10 ملايين يورو (8.6 مليون جنيه إسترليني)، بينما يُزعم أنه سيكون هناك خيار شراء بقيمة 20 مليون يورو (17.1 مليون جنيه إسترليني) بالإضافة إلى 5 ملايين يورو (4.3 مليون جنيه إسترليني) في العام المقبل. 

كان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا لاعبًا أساسيًا مع بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة هذا الموسم، حيث شارك في 17 مباراة في جميع المسابقات، ولعب 90 دقيقة كاملة في كل من مبارياتهم الثلاث الأخيرة في الدوري ضد تشيلسي وبورنموث وليفربول.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة ذا صن، من غير المتوقع أن يحول مانشستر يونايتد انتقاله على سبيل الإعارة إلى صفقة دائمة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويزعم التقرير أن مدرب الشياطين الحمر تين هاج "يخطط بالفعل" للموسم المقبل بدون أمرابط، الذي كان مرتبطًا أيضًا بليفربول خلال السوق الصيفية.

ولا يُعتقد أن مانشستر يونايتد مقتنع بأن أسلوب أمرابط في كرة القدم يناسب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويقال إن عددًا من الأندية تراقب وضعه عن كثب.

يُزعم أيضًا أن تطور كوبي ماينو هو سبب آخر يجعل تين هاج سعيدًا بعودة أمرابط إلى ناديه الأم في الصيف المقبل.

دخل المغربي آخر 18 شهرًا من عقده مع فيورنتينا، ومن المتوقع أن يغادر الفريق الإيطالي بشكل دائم في الصيف المقبل، حتى لو رفض مانشستر يونايتد هذه الخطوة.