تصنيف الفيفا للمنتخبات | الأرجنتين تحتفظ بالمركز الأول.. والمغرب في صدارة العرب

21.12.2023 | 13:09 (KSA)

دوري بلس – أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تصنيف المنتخبات عن شهر ديسمبر، حيث استمر المنتخب الأرجنتيني المتوج بمونديال 2022 في المركز الأول، وظل المنتخب الفرنسي وصيف كأس العالم في الترتيب الثاني.

ولم تحدث تغييرات عن الشهر الماضي في أفضل 10 منتخبات في العالم، حيث حلت إنجلترا ثالثة، وجاءت بلجيكا في المركز الرابع، ثم البرازيل في الترتيب الخامس، واحتلت هولندا المركز السادس، البرتغال المركز السابع، إسبانيا الترتيب الثامن، إيطاليا المركز التاسع، والمنتخب الكرواتي الترتيب العاشر.

أفضل منتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الترتيب جاء في الترتيب الثاني عشر وهو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، واحتل المنتخب المغربي الصدارة العربية والإفريقية بوجوده في الترتيب الثالث عشر في تصنيف الفيفا.

أول تغيير في المراكز جاء في المرتبة الرابعة عشرة التي ارتقى لها المنتخب الكولومبي بدلاً من الترتيب الخامس عشر الذي تراجعت له المكسيك التي كانت في الترتيب الرابع عشر الشهر الماضي.

أفضل منتخب آسيوي في التصنيف جاء في المركز الخامس عشر وهو المنتخب الياباني، بينما جاء المنتخب السعودي في المركز السادس والخمسين والخامس على الصعيد العربي بعد المغرب وتونس والجزائر ومصر.