مفاجآت كأس إيطاليا مستمرة.. بولونيا يطيح بحامل اللقب في مباراة مثيرة

21.12.2023 | 01:38 (KSA)

دوري بلس – أطاح بولونيا بحامل لقب كأس إيطاليا نادي إنتر ميلان عقب التفوق عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب جوسيبي مياتزا ضمن دور الـ16 من البطولة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني أهدر لاتورو مارتينيز ركلة جزاء في الدقيقة 64 واستمر التعادل بدون أهداف، واتجهت المواجهة لشوطين إضافيين، وفي الدقيقة 92 سجل كارلوس أوغستو الهدف الأول لإنتر، وتعادل سام بوكيما لبولونيا في الدقيقة 112، قبل أن يحرز دان ندوي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 116.

وأصبح بولونيا رابع المتأهلين إلى ربع النهائي بعد فروسينوني الذي تفوق برباعية نظيفة على نابولي، فيورنتينا الذي تفوق على بارما بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (2-2)، ولاتسيو الذي فاز على جنوى بهدف دون مقابل.

مالت السيطرة خلال الشوط الأول لإنتر ميلان، وكان أبرز الهجمات للنيراتزوري تسديدة أسلاني في الدقيقة 8 التي تصدى لها حارس بولونيا رافاليا، وتسديدة دافيد فراتيسي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31 التي تألق في إبعادها الحارس أيضاً.

أبرز هجمة لبولونيا في الشوط الأول كانت في الدقيقة 12 عن طريق تسديدة خطيرة من شارالامبوس ليكوجيانيس علت العارضة بقليل.

في الشوط الثاني كاد ماركو أرناتوفيتش أن يتقدم لإنتر في الدقيقة 53 عندما سدد من داخل منطقة الجزاء كرة خطيرة مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 64 حصل إنتر ميلان على ركلة جزاء بعد لمسة يد على اللاعب كورازا، لكن لاتورو مارتينيز أهدر ركلة الجزاء بعد أن سددها في الجهة اليسرى للحارس رافاليا وتصدى لها حارس بولونيا.

في الدقيقة 66 سدد ماركو أرناتوفيتش كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس رافاليا بقليل، وبعد دقيقتين سدد لاتورو مارتينيز كرة خطيرة علت العارضة بقليل.

وسدد كارلوس أوغوستو كرة خطيرة لإنتر ميلان في الدقيقة 71 مرت بجوار القائم الأيسر لحارس بولونيا رافاليا.

في الدقيقة 86 سدد فيديريكو ديماركو كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء تألق رافاليا حارس بولونيا في إبعادها لركنية، وانتهت المواجهة بالتعادل بدون أهداف، واتجهت المباراة لشوطين إضافيين.

وسجل كارلوس أوغستو الهدف الأول لإنتر في الدقيقة 92 بعد رأسية متقنة على يسار الحارس رافاليا بعد عرضية من فيديريكو ديماركو.

في الشوط الثاني الإضافي تعادل سام بوكيما لبولونيا في الدقيقة 112 بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء في سقف المرمى عقب تمريرة بالكعب من جوشوا زيركزي.

وباغت دان ندوي إنتر ميلان بتسجيل الهدف الثاني لبولونيا في الدقيقة 116 بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة من أعلى حارس النيراتزوري أوديرو، وانتهت المواجهة بفوز بولونيا بنتيجة (1-2).