أهم الأرقام والاحصائيات قبل كلاسيكو إنجلترا

17.12.2023 | 19:12 (KSA)

دوري بلس – يترقب عشاق كرة القدم القمة الإنجليزية بين ليفربول وغريمه مانشستر يونايتد، اليوم في المباراة المقرر إقامتها على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي.

وتعد مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد هي قمة كلاسيكية في الدوري الإنجليزي، والتي ينتظرها الملايين من عشاق الفريقين والبريميرليج.

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد، لمواصلة سلسلة نتائجه الجيدة أمام الشياطين الحمر، في السنوات الأخيرة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيما يبحث مانشستر يونايتد عن فوزه الأول على ملعب أنفيلد معقل ليفربول، منذ 7 سنوات، حيث جاء الانتصار الأخير للشياطين الحمر في يناير 2016.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز الأرقام والاحصائيات الخاصة بمواجهات الفريقين:_

هذه المباراة هي الـ212 بين الفريقين، والمباراة 181 بين الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول حقق الفوز على مانشستر يونايتد في 71 مباراة مقابل 82 انتصار لصالح الشياطين الحمر، وكان التعادل حاضرا في 58 مواجهة سابقة.

نجح فريق ليفربول في تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد في آخر سبع مباريات بالدوري الإنجليزي.

حافظ فريق ليفربول على نظافة شباكه أمام مانشستر يونايتد آخر أربع مباريات على أرضه في المباريات التي جمعت الفريقين بالدوري الإنجليزي.

وشهدت نتيجة أخر مباراة بين الفريقين، فوز مثير لليفربول بسباعية على نظيره اليونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

آخر فوز لفريق مانشستر يونايتد على حساب ليفربول يرجع إلى يناير عام 2016 وانتهت المباراة بفوز الشياطين الحمر بهدف واين روني.

مانشستر يونايتد سبق له الفوز على فريق ليفربول في 25 مباراة سابقة على ملعب أنفيلد، وهو أكثر فريق إنجليزي يحرز هذا الفوز على حساب ليفربول على ملعبه ووسط جماهيره.

نجح ليفربول في تسجيل الأهداف في آخر 34 مباراة في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي جديد للريدز تحت قيادة يورجن كلوب.

محمد صلاح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في مرمى نادي مانشستر يونايتد، حيث سبق له تسجيل 12 هدفًا في مرمى اليونايتد في 12 مواجهة سابقة.

ويعد محمد صلاح هو الهداف التاريخي في تاريخ لقاءات الفريقين بـ12 هدفًا.

ويواجه صلاح رفقة فريقه ليفربول، ضحيته المفضلة في البريميرليج، إذ أن مانشستر يونايتد هو أكثر فريق تلقت شباكه أهدافًا من الفرعون المصري بـ12 هدفًا، كما أنه يتطلع لاستعادة ذاكرته من مباراة الموسم الماضي، التي شهدت إلحاق حمر الميرسيسايد للشياطين الحمر أكبر هزيمة في تاريخ مواجهات الفريقين والأكبر في تاريخ النادي بنتيجة 7-0، حيث تألق خلالها محمد صلاح بتسجيله هدفين وص

ناعته 2 آخرين..