مجموعات متوازنة في كوبا أمريكا 2024.. وإبعاد البرازيل عن الأرجنتين

08.12.2023 | 12:34 (KSA)

دوري بلس – كشف اتحاد الكرة في قارة أمريكا الجنوبية "كونميبول" عن قرعة بطولة كوبا أمريكا 2024 التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو من العام المقبل.

ويشارك في البطولة جميع المنتخبات العشرة من قارة أمريكا الجنوبية إلى جانب 6 منتخبات من أمريكا الشمالية والوسطى تم تحديد 4 منهم وهم الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وجامايكا وبنما، بينما تخوض منتخبات كندا وكوستاريكا وترينيداد وتوباغو وهندوراس تصفيات من أجل تأهل منتخبين إلى البطولة.

وتم إبعاد حامل اللقب المنتخب الأرجنتيني عن نظيره البرازيلي، حيث أنهما لن يلتقيا إلا في حالة تأهلهما للمباراة النهائية كما حدث في النسخة الأخيرة في 2021 عندما انتصر راقصو التانغو بهدف آنخيل دي ماريا.

ووقع في المجموعة الأولى منتخبات الأرجنتين وبيرو وتشيلي إلى جانب المتأهل من مباراة كندا ضد ترينيداد وتوباغو في الملحق المقرر في مارس 2024.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات المكسيك وفنزويلا والإكوادور وجامايكا، ووقع في المجموعة الثالثة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروغواي وبنما وبوليفيا.

ووقع المنتخب البرازيلي في المجموعة الرابعة مع كل من كولومبيا وباراغواي إلى جانب المتأهل من مباراة كوستاريكا وهندوراس في الملحق.

وتحمل النسخة المقبلة رقم 48 في تاريخ كوبا أمريكا، حيث أن المنتخبين الأرجنتيني والأوروغوياني هما الأكثر تتويجاً بـ15 لقباً لكل منهما، بينما حصدت البرازيل 9 ألقاب، وفازت كل من باراغواي وتشيلي وبيرو بلقبين لكل منهم، وحصدت كل من بوليفيا وكولومبيا لقباً واحداً لكل منهما.