سباليتي: إيطاليا يجب أن تلعب بأفضل شكل في اليورو

06.12.2023 | 23:53 (KSA)

دوري بلس – أكد لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا أن فريقه سيحتاج إلى أن يكونوا في أفضل مستوياته بعد الوقوع في مجموعة قوية في بطولة العام المقبل المقامة في ألمانيا.

وأوقعت القرعة أبطال أوروبا في المجموعة الثانية بجانب منتخبات إسبانيا وألبانيا وكرواتيا. 

وقال سباليتي في تصريحات لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية: "لا أضع حدوداً، يعتمد الأمر على مدى قدرتنا على التحسن. أولاً وقبل كل شيء، داخل أنفسنا كنا نعرف أن هناك فرصة للوقوع في مجموعة مع منافسين أقوياء، وللأسف حدث ذلك".

وأضاف:"والطريقة الوحيدة للتقدم هي خوض مباريات على أعلى المستويات إسبانيا وألبانيا وكرواتيا لن يكونوا سعداء على أي حال بمواجهة إيطاليا".

وتابع:"يعتمد الأمر علينا ويجب أن نثبت جدارتنا بحمل اسم إيطاليا».

وسيستهل المنتخب الإيطالي مبارياته في دورتموند ضد ألبانيا يوم 15 يونيو قبل مواجهة إسبانيا بعد خمسة أيام، ثم كرواتيا لاحقاً يوم 24 يونيو. 

وقال سباليتي: «في ظل هذه الأجواء.. وشغف اللاعبين الذين أومن بهم، لا ينبغي لنا أن نرى أي عائق لا يمكن التغلب عليه لدينا عدة لاعبين أمامهم مساحة للتطور".

,وواصل:" لديناجورجيو سكالفيني، وديستني أودوغي، وجيانلوكا سكاماكا. وفي خط الهجوم، لدينا ماتيو ريتيجي، وجياكومو راسبادوري، ومويزي كين، وتشيرو إيموبيلي، وأكثر بكثير مما يعتقده الناس".

وأكد سباليتي: «سأكرر ما قلته للاعبين قبل مباراة صعبة يوجد الكثير من الأشياء التي تخيفني من الخارج، ولكن بعد مواجهتها أصبحت تحمسني».  

وأختتم سباليتي تصريحاته قائلاً:"أريد لاعبين يؤمنون بالفوز ويشعرون بالمسؤولية مثلي، أريد لاعبين يرغبون في كتابة التاريخ علينا رد الجميل لإيطاليا، وأن نرسم البسمة والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد فارتداء قميص المنتخب شرف لا يضاهيه أي شرف".