سباليتي: إيطاليا لم تسرق أي شيء.. واستحقينا التأهل ليورو 2024

24.11.2023 | 01:26 (KSA)

دوري بلس - رد مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي على، الاتهامات بشأن أن فريقه سرق تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 من أوكرانيا بعد ركلة جزاء متأخرة خلال المباراة.

اندلعت التوترات في ملعب باي أرينا يوم الاثنين بعد اصطدام لاعب روما برايان كريستانتي بميخايلو مودريك لاعب تشيلسي في منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وشعرت أوكرانيا بالغضب عندما قرر الحكم خيسوس جيل مانزانو عدم احتساب ركلة جزاء، وهو القرار الذي أثار انقسامًا بين المتفرجين أيضًا.

وحافظت إيطاليا في النهاية على التعادل 0-0، وهي النتيجة التي ضمنت حصولها على المركز الثاني فوق أوكرانيا بسبب سجل المواجهات المباشرة. تأهل الأزوري الآن لبطولة أوروبا الصيف المقبل، في حين يحتاج فريق سيرهي ريبروف إلى المحاولة من خلال التصفيات.

وفي حديثه في حدث أوروبا الغد في روما عبر وكالة الأنباء الإيطالية ANSA، رد سباليتي على الاتهامات بأن إيطاليا سرقت تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 من أوكرانيا.

"لم نسرق أي شيء، لم نستحق التأهل لبطولة أوروبا فحسب، بل نستحقها حقًا.

وأضاف: "إذا افترض أحد أن تلك الحادثة ضدنا، فهذا ليس صحيحًا، دون النظر إلى بقية أداء الفريق.

وأضاف: "المباراة كانت صعبة بسبب الضغط الذي كانت عليه، وقد يكون هذا الحادث موضع شك، لكنه بالتأكيد ليس واضحًا كما يريد الكثير من الناس أن يقولوا". مخيب للامال."

لدى إيطاليا الآن الفرصة للبدء في الاستعداد للمنافسة في الصيف المقبل، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبدأ سباليتي في وضع ثقة أكبر على اللاعبين الشباب، لبدء دورة جديدة مع المنتخب الوطني.