برناردو سيلفا يكرر رغبته بالعودة إلى بنفيكا

22.11.2023 | 19:26 (KSA)

دوري بلس - أكد برناردو سيلفا، صانع ألعاب مانشستر سيتي، رغبته في العودة إلى نادي الطفولة بنفيكا.

وأثبت اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا نفسه كعنصر أساسي في فريق بيب جوارديولا على مدار الأعوام الستة ونصف الماضية منذ انضمامه إلى سيتيزنز من موناكو في صيف عام 2017.

شارك برناردو في إجمالي 319 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، وسجل 58 هدفًا وسجل 62 تمريرة حاسمة أثناء اللعب في مجموعة متنوعة من مراكز خط الوسط والهجوم.

فاز اللاعب البرتغالي الدولي بـ 14 لقبًا، ورفع خمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأربعة كؤوس من الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسين من كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين من درع المجتمع، ودوري أبطال أوروبا.

لكن برناردو اعترف في يناير الماضي بأنه حريص على البحث عن ملاعب جديدة وبدء "مشروع جديد" بعيداً عن ملعب الاتحاد.

وقال برناردو لـ Record: "لن أخفي أن هدفي في السنوات المقبلة، إذا حدث شيء جيد في مكان آخر، فمن المحتمل أن يكون الانتقال إلى مشروع جديد".

"إذا سألتني: ما هو رأيك قبل 10 سنوات؟ كان هدفي هو العودة إلى بنفيكا بعمر 32 عامًا على الأكثر. ما هو رأيي اليوم؟ الأمر يعتمد على ما سيحدث في الصيف المقبل".

"لن أكذب، هذا ليس شيئًا لا أفكر فيه. أفكر فيه كل عام. لقد كان دائمًا هدفًا".

كان صانع الألعاب مرتبطًا بقوة بالخروج الصيفي من مانشستر سيتي، مع اهتمام برشلونة وباريس سان جيرمان.

فشل رحيل برناردو في الصيف في النهاية، حيث يُزعم أن مانشستر سيتي لم يكن مستعدًا لخفض تقييمه البالغ 75 مليون جنيه إسترليني لرقم 20، الذي انتهى به الأمر بتوقيع عقد جديد لمدة ثلاث سنوات مع سيتيزنز حتى يونيو 2026.

لا يزال مستقبل برناردو على المدى الطويل مع الفائز بالثلاثية غير مؤكد، وقد قدم صانع الألعاب منذ ذلك الحين تلميحًا جديدًا يشير إلى أن الخروج من مانشستر سيتي ليس بعيدًا جدًا.

وقال برناردو لشبكة CNN البرتغالية: "أريد العودة إلى بنفيكا، إذا كان النادي يريدني في ذلك الوقت، فمن الواضح أن الأمور ستحدث".

وأضاف: "لم أتمكن من اللعب لنادي بورتو أو سبورتنج لشبونة، لن يحدث."

ولد برناردو في لشبونة، وانضم إلى بنفيكا في سن الثامنة وقضى 11 عامًا في نظام الشباب بالنادي قبل أن يبدأ مشواره الاحترافي في عام 2013.

ومع ذلك، يبدو أن برناردو لديه عمل غير مكتمل في نادي طفولته حيث شارك في ثلاث مباريات فقط مع النسور قبل أن ينتقل إلى موناكو في عام 2015.