الأرجنتين تحطم رقما استثنائيا بعد الفوز على البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026

22.11.2023 | 17:41 (KSA)

دوري بلس - ألحقت الأرجنتين بمنتخب البرازيل أول هزيمة على الإطلاق في تصفيات كأس العالم، وذلك بعد فوزها 1-0 على ملعب ماراكانا.

انتهت المواجهة العنيفة داخل وخارج الملعب بين الخصمين اللدودين في نهاية المطاف بضربة رأس من نيكولاس أوتاميندي، حيث عززت الأرجنتين بطلة العالم محاولتها للوصول إلى بطولة 2026.

وتأخرت المباراة نصف ساعة بسبب الاشتباكات التي اندلعت في المدرجات بين الشرطة البرازيلية والجماهير الأرجنتينية، والتي أصبحت خطيرة للغاية لدرجة أن لاعبي الأرجنتين ومن بينهم ليونيل ميسي وإيميليانو مارتينيز حاولوا التدخل وتهدئة الوضع.

تم إرسال كلا المجموعتين من اللاعبين مرة أخرى إلى غرفة تبديل الملابس بعد النشيد الوطني قبل بدء المباراة أخيرًا، حيث تتطلع البرازيل للانتقام من فوز الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021 على نفس الملعب.

حقق السيليساو الانتصار في 51 مباراة، وتعادل في 13 مباراة، ولم يخسر أيًا من مبارياته على أرضه في تصفيات كأس العالم قبل الزيارة الأخيرة لمنافسه الكبير، لكن رأسية أوتاميندي المرتفعة بعد وقت قصير من مرور ساعة وضعت حدًا لهذا السجل الفخور طويل الأمد.

كان هناك المزيد من البؤس لأصحاب الأرض قبل تسع دقائق من النهاية، حيث تلقى جويلينتون لاعب نيوكاسل يونايتد بطاقة حمراء مباشرة بسبب اعتدائه على رودريجو دي بول.

وتترك الهزيمة البرازيل في حاجة إلى التفكير بشكل واقعي في احتمال عدم التأهل لكأس العالم للمرة الأولى على الإطلاق، بعد أن حصلت الآن على نقطة واحدة فقط من آخر 12 مباراة متاحة في ترتيب اتحاد أمريكا الجنوبية وخسرت ثلاث مباريات متتالية للمرة الأولى منذ عام 2001.

ويحتل أبطال العالم خمس مرات الآن المركز السادس في التصفيات، وهو المركز الأخير الذي سيمنحهم مكانًا تلقائيًا في بطولة 2026 في كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

كما فشلت البرازيل الآن في التسجيل في أربع مباريات متتالية ضد الأرجنتين للمرة الأولى على الإطلاق، وتجد نفسها على بعد ثماني نقاط من الفائزين بكأس العالم متصدري المجموعة بعد ست مباريات فقط.

وفي تصفيات أمريكا الجنوبية الأخرى، سجل داروين نونيز لاعب ليفربول هدفين لتقود أوروغواي للفوز 3-0 على بوليفيا، كما فازت كولومبيا والإكوادور 1-0 على باراجواي وتشيلي على التوالي، وتعادلت بيرو 1-1 مع فنزويلا.