الأرجنتين تفوز على البرازيل بهدف أوتاميندي في مباراة متوترة بتصفيات كأس العالم 2026

22.11.2023 | 11:09 (KSA)

دوري بلس - فازت الأرجنتين على البرازيل 1-0 الليلة الماضية في مباراة متوترة ضمن تصفيات كأس العالم 2026 شابتها شغب جماهيري قبل المباراة مما أدى إلى تأجيل انطلاق المباراة.

ضمنت ضربة رأسية من المدافع المخضرم نيكولاس أوتاميندي في الدقيقة 63 الفوز للأرجنتين حيث تعافى أبطال العالم من هزيمة الأسبوع الماضي أمام أوروجواي ليهزموا منافسيهم اللدودين في أمريكا الجنوبية.

وبهذا الفوز على استاد ماراكانا الشهير في ريو، تتصدر الأرجنتين ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة من ست مباريات.

وفي الوقت نفسه، تركت الهزيمة الثالثة للبرازيل في التصفيات، بطل العالم خمس مرات، في المركز السادس برصيد سبع نقاط من 6 مباريات.

وقال قائد الأرجنتين ليونيل ميسي بعد ذلك: "هذه المجموعة تواصل تحقيق أشياء تاريخية، ربما لم يكن اليوم هو الشيء الأكثر أهمية، لكنه كان فوزًا رائعًا."

واندلع التوتر في المدرجات باستاد ماراكانا قبل لحظات من انطلاق المباراة، وشوهدت الشرطة البرازيلية وهي تستخدم الهراوات لإبعاد كتلة من المشجعين الأرجنتينيين في أحد أطراف الملعب.

وتوجه العديد من لاعبي الأرجنتين نحو الاضطرابات في محاولة واضحة للمطالبة بالهدوء، حيث حاول حارس المرمى إيمي مارتينيز القفز إلى منطقة الجلوس في إحدى المراحل لمواجهة ضابط شرطة برازيلي يحمل عصا.

ثم عاد لاعبو الأرجنتين بقيادة ميسي إلى غرفة تبديل الملابس مع استمرار الاشتباكات، وبدا أن ميسي يقول: “نحن لا نلعب، سنغادر”.

وأوضح ميسي في وقت لاحق أنه أخرج زملائه من الملعب على أمل تبريد الأجواء.

وقال ميسي: "لقد ذهبنا إلى غرفة خلع الملابس لأنها كانت وسيلة لتهدئة الأمور قليلاً،  "ذهبنا لنرى كيف كانت أحوال عائلاتنا والأشخاص المقربين منا. وبعد ذلك عدنا."

عاد الفائزون بكأس العالم 2022 إلى الملعب، وبدأت المباراة بعد ذلك بوقت قصير، أي بعد 30 دقيقة تقريبًا من وقت البداية المقرر.

وامتدت الأجواء المحمومة التي سبقت المباراة إلى أرض الملعب عندما بدأ اللعب أخيرًا، حيث حصل مهاجم أرسنال البرازيلي جابرييل جيسوس على بطاقة صفراء بعد خمس دقائق فقط من اشتباكه مع الأرجنتيني رودريجو دي بول.