مطلب غوارديولا.. مانشستر سيتي يراقب لوكاس باكيتا من جديد

22.10.2023 | 20:51 (KSA)

دوري بلس - يراقب مانشستر سيتي لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد، حيث لا يزال مدرجًا في قائمة مانشستر سيتي للانتقالات لعام 2024.

على خلفية حصوله على لقب الدوري الأوروبي مع فريق ديفيد مويس في موسم 2022-23، والذي سجل خلاله البرازيلي خمسة أهداف وصنع ثمانية آخرين، كان من المتوقع أن ينتقل باكيتا إلى ملعب الاتحاد.

كان من الممكن أن تؤتي الصفقة ثمارها إذا رضخ الفائزون بالثلاثية لمطالب وست هام البالغة 80 مليون جنيه إسترليني، لكن آمال باكيتا في خطوة الحلم تبخرت بسبب تحقيق الاتحاد الإنجليزي مع لاعب خط الوسط بشأن المراهنات الرياضية.

لم يتم اتهام لاعب ليون السابق بأي جريمة حتى الآن واستمر في تمثيل وست هام هذا الموسم.

لدى باكيتا هدفين وتمريرة حاسمة واحدة في أول 10 مباريات له في موسم 2023-24، ولا يزال لدى آيرونز عقده حتى عام 2027 مع خيار سنة أخرى.

وذكر موقع "FootballTransfers" أن مان سيتي يواصل مراقبة باكيتا بهدف الانقضاض المحتمل في عام 2024.

ومع ذلك، فإن فريق بيب جوارديولا سيراقب الوضع من بعيد حتى ينتهي تحقيق المراهنة الذي يجريه الاتحاد الإنجليزي، وعندها سيقرر بطل الدوري الإنجليزي الممتاز إتمام الصفقة أو لا.

من المفهوم أن باكيتا ينفي الاتهامات الموجهة إليه، وإذا ثبت ادعاء اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا بالبراءة، فيمكن لمانشستر سيتي أن يعيد ملاحقته في نافذة الصيف.

من المرجح أن يدفع المواطنون علاوة لإبعاد لاعب خط الوسط عن العاصمة الإنجليزية، بعد أن توصلوا على ما يبدو إلى اتفاق من حيث المبدأ بشأن صفقة بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني قبل الكشف عن الرهان.

مارس باكيتا تجارته في فلامنجو وميلان وليون قبل أن ينضم إلى وست هام في صفقة بقيمة 37.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2022، ويمتلك اللاعب الأمريكي الجنوبي الآن سبعة أهداف وثماني تمريرات حاسمة في 51 مباراة لحاملي الدوري الأوروبي.