المغرب تواجه ليبيريا في مباراة تحصيل حاصل بتصفيات أمم إفريقيا

17.10.2023 | 13:58 (KSA)

دوري بلس – يستضيف المنتخب المغربي نظيره الليبيري في العاشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أدرار بمدينة أغادير ضمن الجولة الرابعة من مواجهات المجموعة الحادية عشرة من تصفيات أمم إفريقيا 2024.

تعتبر المباراة تحصيل حاصل، حيث ضمن أسود الأطلس التواجد في أمم إفريقيا ويحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن المنتخب الجنوبي إفريقي المتصدر، وسيمنح الفوز المنتخب المغربي الصدارة.

على الجانب الآخر لا تمتلك ليبيريا أي فرصة في الصعود، حيث تحتل المركز الثالث والأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، وذلك بعد استبعاد زيمبابوي بسبب التدخل الحكومي في الشئون الرياضية.

وكان من المفترض أن تُلعب المواجهة في 9 سبتمبر 2023، ولكن تم تأجيل اللقاء بسبب حدوث زلزال كبير في المغرب.

ويستعد المنتخب المغربي لخوض أمم إفريقيا يناير المقبل، حيث وقع في المجموعة السادسة مع كل من الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وأكد وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي أن أسود الأطلس يبحثون عن الفوز أمام ليبيريا من أجل حسم صدارة المجموعة رغم التأهل المؤكد لأمم إفريقيا.

وأضاف المدير الفني المغربي: "ينبغي أن نفوز، نسعى لتحسين صورتنا بعد الأداء الضعيف صد كوديفوار، يجب احترام المنافس وعدم الاستهانة به".

على الجانب الآخر قال أنسو مانا كيتا المدير الفني لمنتخب ليبيريا: "المغرب هي أقوى منتخب في إفريقيا حالياً، لكننا لن نكون لقمة سائغة في المواجهة".

وأضاف المدرب الليبيري قائلاً: "نتشرف بمواجهة المغرب بعد أن أذهلت العالم في مونديال 2022، المباراة ستكون مفيدة بالنسبة لنا رغم الفوارق الكبيرة بين المنتخبين".

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخبين كالتالي:

-المغرب: بن عبيد، يحيى عطية الله، سايس، أغيرد، حكيمي، أملاح، أوناحي، الكعبي، حارث، مزراوي، النصيري.

-ليبيريا: ويني، جامال، دويه، سايغبي، كورفا، كيني، سانغاري، سوماورو، دورلي، جيبور، كامارا.