لاعبو الأرجنتين يستخدمون أنابيب أكسجين شخصية قبل مواجهة بوليفيا

11.09.2023 | 16:00 (KSA)

دوري بلس - تم تزويد لاعبي الأرجنتين بأنابيب أكسجين شخصية للمساعدة في التغلب على الارتفاعات العالية قبل مواجهة بوليفيا يوم الثلاثاء في تصفيات كأس العالم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" ستقام تصفيات كأس العالم على ارتفاع 3637 مترًا فوق مستوى سطح البحر في ملعب هيرناندو سيليس في لاباز، إنه أحد أعلى الملاعب الاحترافية في العالم.

ونشر لاعب خط وسط ليفربول، أليكسيس ماك أليستر، صورة لنفسه على موقع إنستغرام، وهو يستخدم أنبوب الأكسجين الخاص به في لاباز، بينما كان كريستيان روميرو ممسكًا به أيضًا أثناء مغادرته حافلة الفريق.

لم يتمكن الملعب البوليفي لفترة وجيزة من استضافة التصفيات بعد أن حظر قرار الفيفا إقامة الملاعب على ارتفاع أكثر من 2500 متر بسبب مخاوف من أن الفرق الزائرة لم يكن لديها الوقت الكافي للتأقلم وواجهت عيوبًا كبيرة.

تم رفع حد الارتفاع إلى 3000 متر بعد أشهر وتم منح ملعب هيرناندو سيليس إعفاءً خاصًا.

ومع ذلك، لا يزال هناك بعض الجدل حول استخدام الملعب، حيث انتقد نيمار الظروف ووصفها بأنها "غير إنسانية" بعد نشر صور لاعبي البرازيل وهم يرتدون أقنعة الأكسجين قبل مباراة في تصفيات كأس العالم 2018.

وبصرف النظر عن الارتفاع، فإن أحد أكبر مخاوف الأرجنتين هو لياقة ليونيل ميسي، وتم استبدال نجم إنتر ميامي في الدقيقة 89 من فوز الأرجنتين 1-0 على الإكوادور يوم الخميس بعد تسجيله ركلة حرة متأخرة.

وأكد مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بعد المباراة أن ميسي "شعر بشيء ما" وطلب استبداله.

وشوهد ميسي بعد ذلك وهو يغادر مركز "IMAXE" الطبي يوم السبت بعد خضوعه لاختبارات احترازية.

ومع ذلك، لا يزال ميسي في المنافسة لمواجهة بوليفيا، حيث قال سكالوني إنه سيتم اتخاذ قرار يوم الاثنين بشأن ما إذا كان سيشارك أم لا.

وقال سكالوني: ميسي سيسافر إلى بوليفيا اليوم تدرب بشكل مختلف، ولكن لا يزال هناك يومين متبقيين على المباراة وسنتخذ القرار غدًا بشأن ما إذا كان سيلعب أم لا، سيكون الفريق مشابهًا لذلك الذي لعب ضد الإكوادور.

 

Lionel y compañía mirando el amistoso Argentina vs Bolivia SUB-23. pic.twitter.com/zrT9348oQh

— Messismo (@Messismo10) September 9, 2023