ديفيد سيلفا يكشف عن رأيه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم

07.09.2023 | 23:30 (KSA)

دوري بلس - يعتقد ديفيد سيلفا، صانع ألعاب مانشستر سيتي السابق، أن أرسنال هو "الفريق الوحيد" الذي قد ينافس السيتيزن على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24.

على الرغم من بقائه في صدارة الترتيب لمدة 248 يومًا الموسم الماضي، فقد تفوق فريق بيب جوارديولا الذي فاز في النهاية باللقب الثالث على التوالي وأنهى الموسم بفارق خمس نقاط عن أرسنال في المركز الثاني.

أنهى مانشستر يونايتد المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن منافسيه مانشستر سيتي، في حين عانى ليفربول وتشيلسي من موسمين مخيبين للآمال في الدوري وفشلا في تأمين مكان في المراكز الأربعة الأولى، حيث وصل الأخير في النهاية إلى المركز الثاني عشر  بفارق 45 نقطة رائعة عن المتصدر. 

ويسعى جوارديولا وزملاؤه الآن للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، وقد حققوا بداية مثالية للموسم الجديد بعد الفوز في كل من مبارياتهم الأربع الافتتاحية.

ويحتل أرسنال وليفربول نقطتين فقط خلف سيتيزنز في القمة برصيد 10 نقاط لكل منهما، في حين عانى مانشستر يونايتد وتشيلسي بالفعل من هزيمتين لكل منهما ووجدوا أنفسهم في النصف السفلي من الجدول في المراحل المبكرة، بفارق ست و 10 نقاط عن المتصدر. مان سيتي على التوالي.

وفي محاولة لإقصاء مانشستر سيتي من مكانته، قام كل من أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي بإنفاق الأموال على التعاقدات الجديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أعلن أرسنال، على وجه الخصوص، عن توقيعه مع لاعب خط الوسط ديكلان رايس مقابل 105 ملايين جنيه إسترليني، بينما انتقل كاي هافيرتز ويورين تيمبر وديفيد رايا أيضًا إلى استاد الإمارات.

الآن بعد أن أغلقت فترة الانتقالات الصيفية، يعتقد سيلفا أن فريق ميكيل أرتيتا هو الفريق الوحيد الذي قد يكون قادرًا على منافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وفي حديثه إلى The Mirror، قال سيلفا: "مانشستر سيتي لديه فريق رائع مع بعض اللاعبين الرائعين، هذا هو الموسم الثامن لبيب في السيتي، في العام الأول كان يعتاد على الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الآن لا يمكن إيقافهم تقريبًا".

وتابع "أرسنال هو الفريق الوحيد الذي يمكنني رؤيته والذي ربما يكون لديه فرصة لتحدي السيتي. أما البقية؟ لا أعتقد أنهم يستطيعون ذلك".

وتعليقًا على نجاح مانشستر سيتي بالفوز بالثلاثية الموسم الماضي، أضاف سيلفا: "لقد شاهدت جميع مباريات السيتي تقريبًا في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. لم أتمكن من الفوز بها عندما كنت هناك، لكنني سعيد جدًا للنادي الذي لقد تمكنوا أخيرًا من القيام بذلك".

وأضاف "إنهم يستحقون ذلك، النادي يستحق ذلك، والجماهير تستحق الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، الثلاثية كانت إنجازًا رائعًا".

واضطر سيلفا إلى اعتزال كرة القدم عن عمر يناهز 37 عامًا الشهر الماضي بعد إصابته بالرباط الصليبي الأمامي خلال التدريبات التحضيرية للموسم الجديد مع ناديه الأخير ريال سوسيداد.

حفر الإسباني اسمه في مانشستر سيتي خلال إقامته التي استمرت 10 سنوات في ملعب الاتحاد بين عامي 2010 و2020، وفاز بـ 13 لقبًا بما في ذلك أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة هذا الموسم على ملعب الإمارات يوم 8 أكتوبر.