الطائف تحتضن السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري

26.08.2023 | 18:10 (KSA)

دوري بلس - تحتضن المملكة العربية السعودية مباراة كأس السوبر الإفريقي 2023 والتي ستجمع النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا مع اتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الكونفدرالية.

ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب الملك فهد بمحافظة الطائف يوم 15 سبتمبر المقبل.

ورفع رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل جزيل الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة على دعمها السخي للقطاع الرياضي في المملكة والذي جعل منها وجهة مثالية لاستضافة الفعاليات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية، مثمنًا الدعم والجهد الكبيرين من سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل من أجل تسخير كافة الإمكانات لاستضافة هذه الفعاليات الكبرى.

من جانبه أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم أن التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستضافة هذا الحدث يجسد التزام الاتحاد السعودي بالشراكة مع الاتحاد الإفريقي في استضافة الأحداث وتنظيم المباريات، لافتًا إلى أن هذا الحدث يمثل علامة فارقة في التعاون بين الاتحادين.

في المقابل أكد "فيرون موسينجو أومبا" الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن الجميع متحمس لإقامة السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية والتي خطت خلال السنوات الأخيرة خطوات كبيرة نحو العالمية، لاسيما في ظل اتجاه العديد من النجوم العالميين إلى الدوري السعودي للمحترفين، معربًا عن جزيل شكره لأسرة كرة القدم السعودية على تعاونها البناء مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وقّع مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في وقت سابق مذكرة تفاهم مدتها 5 سنوات تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص التعاون بما يخدم كرة القدم السعودية والإفريقية.