برناردو سيلفا يوافق على تجديد عقده مع مانشستر سيتي

16.08.2023 | 23:00 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية، أن برناردو سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي وافق شفهياً على عقد جديد مدته ثلاث سنوات مع النادي.

  في عام 2021، اعترف بيب جوارديولا مدرب سيتي، بشكل لا يُنسى أن اللاعب البرتغالي الدولي كان يبحث عن مخرج من الاتحاد، على الرغم من مكانته كلاعب أساسي للفائزين بالثلاثية.

يُعتقد أن سيلفا يتوق إلى خطوة أقرب إلى موطنه، لكن لاعب موناكو السابق ظل مخلصًا لمان سيتي على مدار العامين الماضيين وما زال يخضع لعقد حتى عام 2025.

من المفترض أن برشلونة وباريس سان جيرمان يضغطان للتعاقد معه هذه المرة، على الرغم من أن الأبطال الفرنسيين أنهوا سعيهم للتركيز على أهداف أخرى.

كان من بين تلك الصفقات للأبطال الفرنسيين جناح برشلونة السابق عثمان ديمبيلي، الذي يُفترض أن خروجه من كامب نو أدى إلى تسريع اهتمام لا بلوغرانا بسيلفا.

سيلفا كان يفكر بجدية في تمديد عقده مع مانشستر سيتي، الذي سيكون بدون كيفين دي بروين لمدة أربعة أشهر تقريبًا بسبب إصابة في أوتار الركبة.

وأفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو أن سيلفا وافق شفهيًا على تمديد لمدة عام واحد مع مانشستر سيتي، والذي سيربطه بالنادي حتى نهاية موسم 2025-26.

ومن المتوقع أن ينتهي اللاعب البرتغالي الدولي من الاتفاق الجديد مع نهاية الأسبوع المقبل، ليطيل إقامته المتألقة في مانشستر منذ وصوله من موناكو في 2017.

وذكر الصحفي بيدرو ألميدا أن شروط سيلفا الجديدة ستشمل بندًا جزائيًا قدره 50 مليون يورو (42.8 مليون جنيه إسترليني)، مما يسمح له بالمغادرة مقابل مبلغ متواضع نسبيًا في حالة تلبية النادي لهذا السعر.

تألق سيلفا في تشكيلة موناكو الفائزة بالدوري الفرنسي 2016-2017 قبل أن ينتقل إلى ملعب الاتحاد في عام 2017، حيث ساهم بـ 55 هدفًا و 59 تمريرة حاسمة من 308 مباراة في جميع البطولات.

وظل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا يلعب بشكل منتظم مع جوارديولا الموسم الماضي، حيث لعب 55 مرة وجمع سبعة أهداف وثماني تمريرات حاسمة خلال موسم مانشستر سيتي الذي حقق ثلاثية انتصاراته.

بدأ سيلفا بالفعل مباراتي مانشستر سيتي ضد أرسنال وبيرنلي هذا الموسم، على الرغم من أنه سيغيب عن كأس السوبر الأوروبي يوم الأربعاء أمام إشبيلية بسبب المرض.

بالإضافة إلى سيلفا، يُعتقد أيضًا أن مان سيتي على وشك الاتفاق على تمديد العقد مع كايل ووكر، الذي تستمر شروطه الحالية حتى نهاية الموسم فقط.

وعانى الظهير الأيمن من بداية منتظمة الموسم الماضي وارتبط ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى بايرن ميونيخ، لكن من المتوقع الآن أن يوقع عقدًا جديدًا مع مانشستر سيتي في الأيام المقبلة.