قمة مرتقبة بين تشيلسي وليفربول ضمن الجولة الأولى من البريميرليغ

13.08.2023 | 10:32 (KSA)

دوري بلس – يلعب نادي تشيلسي ضد ليفربول في السادسة والنصف من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يسعى الفريقان لبداية الموسم بشكل قوي بعد موسم مخيب للآمال في 2022-2023، حيث أنهى تشيلسي البريميرليغ في المركز الثاني عشر، بينما حل ليفربول خامساً.

وقال الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي تشيلسي: "نحن في مرحلة انتقالية أكثر من فريق ليفربول ويرجع السبب في ذلك أنني أتولى المهمة مع البلوز هذا الموسم، بينما أن كلوب مع الريدز منذ سبعة مواسم".

وأضاف المدير الفني الأرجنتيني قائلاً: "المرحلة الانتقالية لا تعني أننا لا نبحث عن الفوز لأن تاريخنا يحتم علينا البحث عن الانتصار دائماً، لن أقبل من اللاعبين سوى السعي دائماً لتحقيق الانتصارات".

وأشاد بوتشيتينو بنظيره في ليفربول يورجن كلوب واصفاً إياه بواحد من أفضل خمسة مديرين فنيين في العالم حالياً.

على الجانب الآخر قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول: "أجهز لمواجهة تشيلسي منذ فترة، شاهدتهم خلال الفترة الإعدادية وقدموا العديد من الأشياء الجيدة خلالها".

وأضاف المدرب الألماني قائلاً: "أريد أن نبدأ الموسم بشكل جيد، علينا أن ندرك أن تشيلسي يمتلك العديد من الخيارات الهجومية الجيدة".

وقد التقى المدربان في 11 مواجهة جمعت بين ليفربول وتوتنهام كانت الغلبة خلالهم لكلوب بـ6 انتصارات مقابل 4 تعادلات وانتصار واحد لبوتشيتينو.

يغيب عن تشيلسي ويسلي فوفانا وكريستوفر نكونكو بسبب الإصابة، بينما يفتقد ليفربول لخدمات تياغو ألكانترا وستيفان بايستيتش لنفس السبب.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

تشيلسي: كيبا، جيمس، سيلفا، كولويل، شيلويل، فيرنانديز، جالاغر، سترلينغ، شوكوميكا، مودريك، جاكسون.

ليفربول: أليسون، أرنولد، كوناتيه، فان دايك، روبيرتسون، جونز، ماكاليستر، سوبوسلاي، صلاح، نونيز، دياز.