أبرزهم كافاني.. تعرف على لاعبي أوروغواي الذين ارتدوا قميص باريس سان جيرمان قبل أوغارتي

10.07.2023 | 11:00 (KSA)

دوري بلس – أصبح لاعب الوسط مانويل أوغارتي خامس أوروغوياني يرتدي قميص باريس سان جيرمان بعد أن انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية من سبورتينغ لشبونة.

وضم نادي العاصمة الفرنسية أوغارتي لدعم خط وسط الفريق مقابل 60 مليون يورو، وذلك بعد أن شارك في 85 لقاء مع سبورتينغ لشبونة سجل خلالهم هدفاً وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ونرصد من خلال السطور التالية ماذا قدم اللاعبون القادمون من أوروغواي مع باريس سان جيرمان.

-كارلوس بوينو:

المهاجم الأوروغوياني انتقل في 2005 من بينارول إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر، واستمر موسمين مع نادي العاصمة الفرنسية خرج خلالهما في إعارة إلى سبورتينغ لشبونة.

لعب بوينو 16 لقاء مع باريس سان جيرمان سجل خلالهم هدفين، وفاز مع الفريق بلقب كأس فرنسا.

-كريستيان رودريغيز:

لاعب وسط منتخب أوروغواي انتقل في 2005 من بينارول إلى باريس سان جيرمان مقابل 500 ألف يورو، واستمر ثلاثة مواسم مع نادي العاصمة الفرنسية خرج خلالهم في إعارة لبنفيكا.

لعب رودريغيز 50 مباراة مع باريس سان جيرمان سجل خلالهم 3 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة، وفاز مع الفريق بلقب كأس فرنسا.

-دييغو لوغانو:

مدافع منتخب أوروغواي انتقل في 2011 من فنربخشة إلى باريس سان جيرمان مقابل ثلاثة ملايين يورو، واستمر مع الفريق موسمين خرج خلالهما في إعارة إلى مالاجا.

لعل لوغانو 21 مباراة بقميص باريس سان جيرمان سجل خلالهم هدفاً واحداً.

-إدينسون كافاني:

مهاجم منتخب أوروغواي هو أشهر لاعب أوروغوياني ارتدى قميص باريس سان جيرمان، حيث انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية في 2013 قادماً من نابولي مقابل 64 مليون و500 ألف يورو، واستمر سبعة مواسم مع باريس سان جيرمان.

لعب كافاني 301 مباراة مع باريس سان جيرمان سجل خلالهم 200 هدفاً كثاني الهدافين التاريخيين للنادي وقدم 43 تمريرة حاسمة، وقد أحرز مع الفريق 7 ألقاب في السوبر الفرنسي، 6 ألقاب في الدوري الفرنسي، 5 ألقاب في كأس الرابطة و4 بطولات في كأس فرنسا.