تقرير- نيمار يرغب في العودة لبرشلونة

08.06.2023 | 19:05 (KSA)

دوري بلس - تحدثت تقارير صحفية عن رغبة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، في العودة مرة أخري لفريقه السابق برشلونة الإسباني.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن نيمار عرض خدماته على إدارة برشلونة، بعد فشل مفاوضات عودة ميسي إلى قلعة كامب نو.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها أن قرار ليونيل ميسي الصديق المقري لنيمار كان له تأثير كبير على النجم البرازيلي بالرحيل عن الفريق الفرنسي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن نيمار يريد استغلال حاجة برشلونة، تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، إلى عدة لاعبين في مراكز مختلفة.

ويحتاج برشلونة إلى مهاجم قوي، للعب بجوار البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب وسط لتعويض رحيل القائد سيرجيو بوسكيتس، بالإضافة إلى جناح لتعويض الرحيل المحتمل للثنائي فيران توريس وأنسو فاتي.

ويريد فريق برشلونة التخلص من بعض اللاعبين، لتوفير الأموال وتخفيض سقف رواتب اللاعبين، في محاولة لتسجيل لاعبين جدد؛ بسبب قوانين اللعب المالي النظيف في لوائح الدوري الإسباني.

وأشارت صحيفة "سبورت" في تقريرها إلى أن العقبة ستكون في الراتب الكبير الذي يتقاضاه نيمار مع باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى قيمة الصفقة نفسها، الأمر الذي قد يجعل اللاعب بعيدًا عن أذهان مسئولي برشلونة في الوقت الحالي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم البرازيلي، صاحب الـ31 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في يونيو 2025.

وكان نيمار قد رحل عن صفوف برشلونة منذ 6 سنوات، وتحديدًا في صيف 2017، لينضم إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، كأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.