فينيسيوس جونيور لاعب الموسم في ريال مدريد

07.06.2023 | 21:48 (KSA)

دوري بلس - توج البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، موسمه المميز بحصد جائزة أفضل لاعبي المرينجي، بتصويت الجماهير.

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي"تويتر"، فوز البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة أفضل لاعب في النادي الملكي، في الموسم الحالي.

وأضاف النادي الملكي، إن البرازيلي فينيسيوس جونيور، حصد جائزة الأفضل في السانتياجو برنابيو، بتصويت الجماهير، بعدما سجل 23 هدفا وصنع 16 في 55 مباراة.

من جهته، قال البرازيلي فينيسيوس جونيور في تصريحات نشرها موقع ناديه: "أنا سعيد جدا بدعم الجماهير. أريد أن أستمر في التحسن والتطور لأقدم دائمًا أفضل نسخة لدي".

وأكمل : "أتمنى أن أستمر في الموسم المقبل على هذا النحومن أجل إسعاد الجماهير".

وشهد الموسم المنصرم تألقًا كبيرًا من فينيسيوس جونيور، حيث شارك في 55 مباراة مع ريال مدريد في جميع البطولات، سجل خلالها 23 هدفًا، وقدم 21 أسيست، وذلك بإجمالي عدد دقائق 4759 دقيقة.

وبشكل عام، توّج فينيسيوس جونيور بلقبين في الدوري الإسباني، 2 كأس العالم للأندية، 2 كأس السوبر الإسباني، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، ولقب في كأس السوبر الأوروبي، ولقب في كأس ملك إسبانيا.

وعانى فينيسيوس جونيور في الموسم المنصرم، من التعرّض للعديد من الإهانات العنصرية من قِبل الجماهير، آخرها خلال مشاركته في مباراة ريال مدريد أمام فالنسيا، ضمن منافسات الجولة الـ35 لبطولة الدوري الإسباني.

وتعرّض فينيسيوس لهجوم عنصري، ليتطور الأمر ويدخل اللاعب في مشادة مع جماهير ولاعبي فالنسيا وتلقى بطاقة حمراء وطرد من الملعب على إثر هذه المشادة.

وتلقي فينسيوس جونيور رسائل دعم من لاعبي كرة القدم حول العالم منذ حدوث الواقعة العنصرية، ودعمه عدد كبير من زملائه ضد الهجوم العنصري