قبل نهائي دوري المؤتمر | أرقام جيدة لفيورنتينا ضد الأندية الإنجليزية

07.06.2023 | 11:38 (KSA)

دوري بلس – يلعب فيورنتينا ضد وست هام يونايتد في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب فورتونا أرينا في العاصمة التشيكية براغ في المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر في نسختها الثانية.

وقبل مباراة الأربعاء لعب فيورنتينا 12 مرة ضد الأندية الإنجليزية حقق خلالهم 7 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمتين.

والتقى فيورنتينا مع آرسنال في دور المجموعات الأول من دوري الأبطال موسم 1999-2000، حيث تعادلا سلبياً في إيطاليا، وفاز الفيولا في لندن بهدف غابرييل باتيستوتا.

ولعب فيورنتينا ضد مانشستر يونايتد في دور المجموعات الثاني بدوري الأبطال موسم 1999-2000، حيث فاز الفيولا في ملعبه بهدفي غابرييل باتيستوتا وآبيل بالبو، بينما تفوق مانشستر يونايتد في أولد ترافورد بنتيجة (3-1) وسجل حينها للفريق الإيطالي غابرييل باتيستوتا وأحرز أهداف الشياطين الحمر أندي كول، روي كين ودوايت يورك.

في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 2007-2008 لعب فيورنتينا ضد إيفرتون في دور الـ16، حيث تفوق الفيولا في ملعبه بهدفي ريكاردو مونتوليفو وزدرافكو كوزمانوفيتش، قبل أن يفوز إيفرتون في أرضه بهدفي أندي جونسون ومايكل أرتيتا، وتفوق الفيولا بركلات الترجيح وصعد إلى ربع النهائي.

في دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2009-2010 التقى فيورنتينا مع ليفربول، حيث فاز في إيطاليا بهدفي ستيفان يوفيتش، وتفوق في إنجلترا بنتيجة (2-1)، وسجل حينها للفيولا ألبيرتو جيلاردينو ومارتن يورجنسن وأحرز هدف الريدز يوسي بنياون.

ولعب فيورنتينا 4 مرات ضد توتنهام، حيث التقيا في الدور الفاصل باليوروبا ليغ موسم 2014-2015، وتعادلا بنتيجة (1-1) في إنجلترا بعد أن سجل روبيرتو سولدادو للسبيرز وأحرز هدف الفيولا خوسيه باسانتا، بينما نجح الفيولا في خطف بطاقة التأهل عقب الفوز في فلورنسا بهدفي ماريو غوميز ومحمد صلاح، ولعبا مجدداً في الدور الفاصل من نفس البطولة موسم 2015-2016، حيث تعادلا في إيطاليا بهدف لمثله عندما سجل ناصر الشاذلي للسبيرز وفيديريكو بيرنارديسكي للفيولا، بينما فاز توتنهام في ملعبه بثلاثية سجلها ريان ماسون، إيريك لاميلا وغونزالو رودريغيز.