جوندوجان يشيد بدور هالاند في تطور مانشستر سيتي

06.06.2023 | 23:00 (KSA)

دوري بلس - تحدث إيلكاي جوندوجان، لاعب فريق مانشستر سيتي، عن زميله النجم إيرلينج هالاند وكيف تطور السكاي بلو بفضل النرويجي.

كان هالاند قد انضم إلى مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند، في الصيف الماضي.

وسرعان ما أشعل هالاند الدوري الإنجليزي في موسمه الأول، حيث سجل 35 هدفًا، وحصل على جائزة الحذاء الذهبي 2022/23.

وتمكن هالاند من تسجيل 52 هدفًا في مختلف المسابقات، في الموسم المذكور، وساهم في فوز مانشستر سيتي ببطولتي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال جوندوجان في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "في الوقت الحالي قد يكون أفضل مهاجم في العالم، إنه يقدم الكثير لفريقنا".

وأضاف: "إنه يمنحنا صفة مختلفة، بقوته البدنية وعقليته وسرعته وأهدافه كذلك، لم يكن لدينا مهاجم كلاسيكي في العامين الماضيين، لذلك كنا بحاجة للعب بشكل أكثر مرونة قليلاً، بشكل مختلف قليلاً".

وواصل: "نحن نعلم الآن أن لدينا شخصًا في منطقة الجزاء يمكنه التحكم في الكرة، بما في ذلك الكرات الهوائية العالية، إنه جيد جدًا في التعامل مع رأسه ويمكنه الفوز في المعارك ضد قلب دفاع طويل القامة".

وأردف: "هذا يضيف بُعدًا جديدًا تمامًا إلى لعبتنا، إنه يمنحنا ديناميكية جديدة، إلى جانب ذلك، فهو يجلب عقلية وشخصية رائعة، لقد ساعدنا كثيرًا بالفعل، دعونا نأمل أن يتمكن أيضًا من مساعدتنا في النهائي".

ويلتقي مانشستر سيتي، يوم السبت المقبل، مع إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب "أتاتورك" في تركيا.