الجولة الأخيرة من الليغا | هبوط بلد الوليد.. وريال مدريد يحافظ على الوصافة بفضل فياريال

05.06.2023 | 19:25 (KSA)

دوري بلس – أسدل الستار مساء أمس الأحد عن مباريات موسم 2022-2023 في الدوري الإسباني، والذي تُوج نادي برشلونة بلقبه للمرة رقم 27 في تاريخه.

وحافظ ريال مدريد على المركز الثاني رغم التعادل مع أتلتيك بيلباو وذلك بعد أن اكتفى أتلتيكو مدريد بالتعادل مع فياريال، وتأهل الرباعي برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد إلى دوري الأبطال.

وصعد فياريال وريال بيتيس إلى اليوروبا ليغ، بينما اقتنص أوساسونا بطاقة التأهل إلى دوري المؤتمر، وهبط إلى الدرجة الثانية بلد الوليد، إسبانيول وإلتشي.

أقيمت جميع مباريات الجولة الثامنة والثلاثين أمس الأحد، حيث تعادل ريال مدريد مع ضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة (1-1) في مباراة شهدت تسجيل كريم بنزيما لآخر أهدافه بقميص النادي الملكي قبل الرحيل عن الفريق.

وفشل أتلتيكو مدريد في اقتناص المركز الثاني بعد تعادل ريال مدريد عقب التعادل خارج أرضه مع فياريال بهدفين لكل فريق.

واقتنص أوساسونا بطاقة التأهل لدوري المؤتمر بعد أن ضمن المركز السابع بالتفوق على ضيفه غيرونا بهدفين مقابل هدف واحد.

وتفوق ريال سوسييداد على ضيفه إشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد، بينما فاز ريال مايوركا على رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة.

وضمن سيلتا فيغو البقاء في الليغا عقب الفوز على ضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد، وكذلك ضمن فالنسيا البقاء عقب التعادل مع مضيفه ريال بيتيس بهدف لمثله.

وهبط بلد الوليد رسمياً إلى الدرجة الثانية بعد التعادل السلبي مع ضيفه خيتافي، بينما اقتنص ألميريا بطاقة البقاء في الليغا بعد التعادل مع مضيفه إسبانيول بثلاثة أهداف لكل فريق.

وودع إلتشي الدوري الإسباني بالتعادل على ملعبه مع قادش بهدف لكل فريق.

وجاء الترتيب النهائي لليغا كالتالي: