الجولة الأخيرة من الكالتشيو | البطل نابولي يختتم البطولة بالفوز على متذيل الترتيب.. وحسم المقاعد الأوروبية

05.06.2023 | 14:00 (KSA)

دوري بلس – أسدل الستار مساء الأحد عن موسم 2022-2023 في الكالتشيو، وهو الموسم الذي حسمه نادي نابولي بالتتويج باللقب لأول مرة منذ 30 عاماً.

وتأهل الرباعي نابولي، لاتسيو، إنتر وميلان إلى دوري الأبطال، بينما صعد روما وأتلانتا إلى اليوروبا ليغ وتأهل يوفنتوس إلى دوري المؤتمر.

وهبط سامبدوريا وكريمونيزي إلى الدرجة الثانية، بينما سيلعب سبيزيا وهيلاس فيرونا مباراة فاصلة لتحديد الهابط الثالث عقب تساويهما في عدد النقاط.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث سقط ساسولو على ملعبه أمام فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في آخر مباراة للفيولا قبل نهائي دوري المؤتمر ضد وست هام يونايتد الأربعاء المقبل.

وأقيمت يوم السبت ثلاث مباريات، حيث استعد إنتر لمواجهة مانشستر سيتي في نهائي دوري الأبطال السبت المقبل بالفوز خارج ملعبه على تورينو بهدف مارسيلو بروزوفيتش.

وحسم لاتسيو المركز الثاني عقب التفوق على مضيفه إمبولي بهدفين دون مقابل، وبنفس النتيجة فاز كريمونيزي الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية على ضيفه ساليرنيتانا.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة ست مباريات، حيث احتفل نابولي بلقب الكالتشيو بالفوز على ضيفه سامبدوريا بهدفين دون مقابل.

وفشل كل من هيلاس فيرونا وسبيزيا في حصد نقطة تضمن بقاء أي منهما في الدوري وسيتجهان إلى مباراة فاصلة، وذلك عقب خسارة فيرونا أمام مضيفه ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وسقوط سبيزيا في الأولمبيكو ضد روما بنتيجة (2-1).

وحسم أتلانتا التأهل لليوروبا ليغ عقب الفوز على مونزا بنتيجة (5-2)، بينما اكتفى يوفنتوس بالتأهل لدوري المؤتمر عقب التفوق على مضيفه أودينيزي بهدف دون مقابل متأثراً بقرار خصم 10 نقاط من رصيده.

وتمكن بولونيا من تحقيق الفوز خارج ملعبه على فريق ليتشي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.