خطوة واحدة على الثلاثية | مان سيتي بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب اليونايتد بثنائية جندوغان

03.06.2023 | 19:03 (KSA)

دوري بلس – فاز مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي عقب الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة (1-1)، حيث تقدم إلكاي جندوغان لمانشستر سيتي في الدقيقة الأولى وتعادل برونو فيرنانديز للشياطين الحمر من ركلة جزاء في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، وفي الشوط الثاني سجل إلكاي جندوغان الهدف الثاني له ولمانشستر سيتي في الدقيقة 51.

بدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة، وتمكن إلكاي جندوغان من افتتاح التسجيل بعد 12 ثانية فقط ليسجل أسرع هدف في تاريخ المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي متفوقاً على هدف لويس ساها بعد 25 ثانية مع إيفرتون في شباك تشيلسي.

واتسلم جندوغان كرة مرتدة من الدفاع وأطلق تسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس الإسباني ديفيد دي خيا ليتقدم السيتيزنس في النتيجة.

في الدقيقة الرابعة كاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثاني من ضربة رأس متقنة  عن طريق رودري لكن كرته اصطدمت في الشباك الخارجية.

في الدقيقة 28 سدد كيفين دي بروينا كرة أرضية خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا.

وفي أول ظهور هجومي لمانشستر يونايتد في الدقيقة 29 حصل الشياطين الحمر على ركلة جزاء بعد عرضية وان بيساكا التي اصطدمت في يد جاك غريليش واحتسبها الحكم بول تيرني ركلة جزاء عقب الرجوع لتقنية الفيديو.

في الدقيقة 33 سجل لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس ستيفين أورتيغا.

وكاد رافائيل فاران أن يباغت السيتيزنس بالهدف الثاني بعد أن استلم عرضية من ركنية داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي وسدد كرة علت العارضة.

بدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بقوة، وفي الدقيقة 51 سجل إلكاي جندوغان الهدف الثاني له ولفريقه بعد تمريرة متقنة من كيفين دي بروينا وصلت إلى اللاعب الألماني على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة خادعة على يمين ديفيد دي خيا فشل الحارس الإسباني في التعامل معها.

في الدقيقة 62 توغل كيفين دي بروينا داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد وسدد كرة أرضية خطيرة أبعدها دي خيا بقدمه.

في الدقيقة 69 كاد ماركوس راشفورد أن يدرك التعادل لمانشستر يونايتد من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وكاد جندوغان أن يسجل الهاتريك في الدقيقة 71 بعد أن تابع تسديدة هالاند التي ارتدت من دي خيا في الشباك لكن الحكم أشار بوجود تسلل.

وكاد غارناتشو أن يسجل التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 72 بعد أن وصل إلى منطقة جزاء السيتيزنس وسدد كرة خطيرة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مانشستر سيتي أورتيغا.

ومنعت العارضة مانشستر يونايتد من التعادل في الدقيقة 90+2 بعد تسديدة رافائيل فاران من داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي.

وأحرز بذلك مانشستر سيتي لقبه السابع في كأس الاتحاد الإنجليزي ليتخطى عدد ألقاب بلاكبيرن روفرز ونيوكاسل يونايتد ويعادل عدد ألقاب أستون فيلا، بينما خسر مانشستر يونايتد النهائي للمرة التاسعة كأكثر فريق يسقط في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وأصبح مانشستر سيتي على بعد خطوة واحدة من معادلة إنجاز مانشستر يونايتد في 1999 الفريق الوحيد الذي جمع بين ألقاب البريميرليغ، كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد، حيث سيعادل السيتيزنس هذا الإنجاز في حالة الفوز على إنتر في نهائي دوري الأبطال السبت المقبل.