اليوم.. مواجهة مرتقبة بين سيتي ويونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

03.06.2023 | 11:00 (KSA)

دوري بلس - يواجه فريق مانشستر يونايتد بقيادة مدربه إريك تن هاج جاره فريق مانشستر سيتي في نهائي ناري منتظر لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك في المباراة المقرر إقامتها على ملعب ويمبلي.

تسعى كتيبة بيب غوارديولا لتحقيق ثاني البطولات هذا الموسم، والدخول لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر أمام إنتر ميلان، بمعنويات مرتفعة من أجل ثلاثية تاريخية لم يصنعها في إنجلترا سوى السير أليكس فيرغسون.

بينما يريد مانشستر يونايتد نهاية مثالثة للموسم، بعد تحقيق كأس الرابطة الإنجليزية والمركز الثالث، وتحقيق كأس الاتحاد سيكون دفعة كبيرة يمكن البناء عليها من أجل موسم مقبل أفضل.

ونجح فريق مانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بينما أنهى مانشستر يونايتد البطولة في المركز الثالث.

ويعتبر مانشستر سيتي صاحب أقوى خط دفاع في كأس الاتحاد، حيث لم تستقبل شباكه أي أهداف طوال المباريات الماضية، فيسعى للحفاظ على شباكه نظيفة، والفوز بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه.

وبدأ مانشستر يونايتد مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، عندما تمكن من الفوز على إيفرتون بنتيجة 3-1، وهي نفس النتيجة التي فاز بها على ريدينج في الدور الرابع، ثم فاز على وست هام يونايتد بالنتيجة ذاتها في دور الستة عشر، ثم أمام فولهام في الدور ربع النهائي.

و في نصف النهائي أمام برايتون، استطاع مانشستر يونايتد، الفوز بنتيجة 7-6 في ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

وبدأ مانشستر سيتي البطولة أيضًا من الدور الثالث، حيث ضرب تشيلسي برباعية نظيفة، ثم تخطى عقبة آرسنال في الدور الرابع بهدف دون رد، وفي دور الستة عشر لم يجد صعوبة في تخطي عقبة بريستول سيتي بثلاثية دون رد، قبل أن يمطر شباك بيرنلي بستة أهداف في الدور ربع النهائي.

ولم يجد مانشستر سيتي أي معاناة في عبور شيفيلد يونايتد في نصف النهائي، حيث تغلب عليه بثلاثة أهداف دون رد، بفضل هاتريك من النجم الدولي الجزائري رياض محرز.

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.
خط الدفاع: وات بيساكا - فاران - ليندلوف - لوك شو.
خط الوسط: كاسيميرو - إريكسن.
خط الهجوم: سانشو - فرنانديز - جاراناتشو - راشفورد.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع للمباراة:
حراسة المرمى: ستيفان أورتيجا.
خط الدفاع: كايل والكر - روبن دياز - جون ستونز - ناثان أكي.
خط الوسط: رودري - كيفن دي بروين - إلكاي جوندوجان.
خط الهجوم: برناردو سيلفا - جاك جريليش - إرلينج هالاند.