صراع مشتعل بين نانت وأوكسير لتجنب الهبوط في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي

02.06.2023 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – اشتعل الصراع بين فريقي نانت وأوكسير لتجنب الهبوط قبل الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي، وذلك بعد أن ضمن باريس سان جيرمان الفوز باللقب رقم 11 في تاريخه بالبطولة.

ويهبط من الدوري الفرنسي أربعة أندية هذا الموسم، ويصعد مكانهم فريقان فقط من أجل تقليل عدد فرق البطولة من 20 فريقاً إلى 18 نادياً.

وتأكد هبوط كل من أنجيه "18 نقطة"، أجاكسيو "23 نقطة" وتروا "23 نقطة"، ويتبقى المقعد الأخير للهبوط حائراً بين فريقي نانت وصيف كأس فرنسا وأوكسير.

ويحتل نانت المركز السابع عشر برصيد 33 نقطة جمعها من 6 انتصارات و15 تعادلاً مقابل 16 هزيمة، وسجل الفريق 36 هدفاً واهتزت شباكه 55 مرة، وبالتالي يمتلك فارق أهداف سالب 19.

على الجانب الآخر يأتي أوكسير في المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة جمعها من 8 انتصارات و11 تعادلاً مقابل 18 هزيمة، وقد سجل الفريق 34 هدفاً واهتزت شباكه 60 مرة، وبالتالي يمتلك فارق أهداف سالب 26.

تراجع نانت بشكل ملحوظ في الجولات الأخيرة وهو ما أطاح به من مراكز الأمان إلى مناطق الهبوط، حيث لم يفز الفريق في الدوري منذ الفوز في الجولة الثالثة والعشرين أمام لوريان بهدف نظيف، ومنذ ذلك الحين لعب الفريق 14 مباراة في الدوري جمع خلالهم 5 نقاط من 5 تعادلات مقابل 9 هزائم.

على الجانب الآخر تمكن أوكسير في نفس فترة تراجع نانت من الارتقاء من المركز التاسع عشر وقبل الأخير إلى المركز السادس عشر بعد أن حقق في آخر 14 جولة 5 انتصارات و5 تعادلات مقابل 4 هزائم.

يستضيف نانت في الجولة الأخيرة نادي أنجيه الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية، بينما يواجه أوكسير ضيفه لانس الذي تأكد احتلاله للمركز الثاني، وتُقام المواجهتان في نفس التوقيت في العاشرة من مساء السبت.

في حالة فوز أوكسير فإنه سيبقى في الدوري بصرف النظر عن نتيجة لقاء نانت ضد أنجيه، أما في حالة تعادل أوكسير فإنه سيبقى في حالة عدم فوز نانت، أما في حالة تعادل أوكسير وفوز نانت فحينها سيتساوى الفريقان في رصيد 36 نقطة وسيبقى عندها نانت في الدوري بأفضلية فارق الأهداف، وفي حالة خسارة أوكسير فإنه سيبقى في حالة عدم فوز نانت، وأي نتيجة غير فوز نانت ستهبط به بصرف النظر عن نتيجة لقاء أوكسير ولانس.