مدرب باريس سان جيرمان يعلن رسميًا رحيل ميسي عن الفريق

01.06.2023 | 16:42 (KSA)

دوري بلس - أعلن كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، أن مباراة كليرمون فوت، بعد غد السبت، في الدوري الفرنسي ستكون الأخيرة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال كريستوف جالتييه، مدرب نادي باريس سان جيرمان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء كليرمون، بالدوري الفرنسي :" مباراة كليرمون يوم السبت المقبل، ستكون الأخيرة لميسي في ملعب حديقة الأمراء، أتمنى أن يتم استقباله كما يستحق، أنا حظيت بفرصة تدريب أفضل لاعب في التاريخ " .

وواصل :" لقد كان عنصرا مهما وفعالا طوال الموسم الجاري، والانتقادات والملاحظات التي تعرض لها غير مبررة، لقد عشنا موسما استثنائيا، أقيم كأس العالم في منتصفه، ومع ذلك سجل 21 هدفا مع 20 تمريرة حاسمة، ما يبرهن على بصمته مع الفريق".

وأتم كريستوف جالتيه، تصريحاته قائلا: "لقد كان شرفا كبيرا لي العمل مع ميسي طوال الموسم".

كان لدى ميسي بند في عقده يتيح له البقاء مع باريس سان جيرمان لموسم آخر، لكن الفائز بكأس العالم قرر الرحيل بعد المعاملة التي اعتبرها غير لائقة من الجماهير حيث قاموا بصافرات استهجان ضده، وكذلك توقيع عقوبة عليه من قبل الإدارة لذهابه إلى المملكة العربية السعودية.

وينتظر ميسي حاليًا عرض برشلونة حيث يعتبر الذهاب إلى ناديه السابق هو الأولوية حيث يفضل البقاء في أوروبا لموسم أو اثنين، لكن البلوجرانا ينتظر رابطة الدوري الإسباني للسماح لهم بالتعاقد مع ليو بسبب مشكلة الرواتب والأزمة الاقتصادية.

وكانت صحيفة " ليكيب " الفرنسية، قد قالت إن نادي برشلونة الإسباني لديه اقتراح للتعاقد مع ليونيل ميسي، تجنباً لقوانين رابطة الدوري الإسباني " الليجا " .

وتابعت الصحيفة الفرنسية، إن النادي الكتالوني سيتعاون مع نادي إنتر ميامي الأمريكي، للتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأفادت الصحيفة الفرنسية، في تقريرها، إن الأرجنتيني ليونيل ميسي سيتعاقد معه نادي إنتر ميامي الأمريكي كلاعب حر، ويتم إعارته للبلوجرانا، لموسم واحد .

على الجانب الآخر، يضغط نادي الهلال السعودي بقوة من أجل التعاقد مع ميسي براتب خرافي وصل إلى 400 مليون يورو سنويًا بحسب التقارير بالإضافة إلى نسبة من الإعلانات وحقوق الصور.