تقرير - تشيلسي قرر رحيل 15 لاعب في الميركاتو الصيفي

31.05.2023 | 14:51 (KSA)

دوري بلس - كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي يفكر في رحيل ما يصل إلى 15 لاعباً خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

كما أوضح ماوريسيو بوكيتينو، الذي تم تعيينه مدربًا جديدًا يوم الإثنين، أنه يريد العمل مع مجموعة أصغر منذ توليه المنصب رسميًا في الأول من يوليو.

على مدار الـ 24 ساعة الماضية، قيل إنه سيسمح لبيير إيمريك أوباميانغ بمغادرة ستامفورد بريدج في حين كشف رئيس أتليتكو مدريد إنريكي سيريزو أن تشيلسي قد أبلغه بالفعل أنه لن يحاول الاحتفاظ بالعضو المعار جواو فيليكس. 

وفقًا لصحيفة ديلي ميل، تم تضمين هذا الثنائي في قائمة تضم 15 لاعبًا سيتطلع تشيلسي إلى الفصل معهم في الوقت المناسب.

لطالما تم اقتراح بيع خريجي الأكاديمية مقابل ما يمكن أن يككون كوسيلة مفضلة لجني الأموال، وعلى الأخص من خلال خروج ماسون ماونت.

ومع ذلك، يقول التقرير إن أربعة لاعبين محليين آخرين متاحون للانتقال مع تريفوه شالوباه وكونور غالاغر وروبن لوفتوس-تشيك وكالوم هدسون أودوي في تلك القائمة.

على الرغم من الاقتراحات السابقة بأن نجولو كانتي قد يوقع عقدًا جديدًا، إلا أن هذه الشروط لم يتم الانتهاء منها بعد، ويبدو أنه قد يُسمح للفرنسي بالانتقال إلى مكان آخر.

ويحتاج البلوز أيضًا إلى جمع الأموال من خلال بيع لاعبي الفريق مثل حكيم زياش وكريستيان بوليسيتش، في حين أن مالكي النادي مستعدون للاستفادة من ماتيو كوفاسيتش بدلاً من تقديم عقد جديد.

قد يُسمح لكاليدو كوليبالي بالخروج على سبيل الإعارة، ومن المتوقع أيضًا أن يغادر مدافع آخر يزيد عمره عن 30 عامًا في سيزار أزبيليكويتا بعد أكثر من عقد في النادي.

إدوارد ميندي متاح للانتقال حيث يفكر تشيلسي في مواجهة جديدة لتحدي كيبا أريزابالجا، بينما سيعود دينيس زكريا إلى يوفنتوس بعد فترة إعارته بدلاً من اتخاذ تشيلسي خيار الشراء.

وتأمل إدارة النادي في الحصول على مبلغ 280 مليون جنيه إسترليني، مدعومًا أيضًا بخفض الراوتب قبل بداية الموسم المقبل.