نهاية حقبة في ليفربول.. الريدز يعين مديرا رياضيا جديدا

30.05.2023 | 21:08 (KSA)

دوري بلس - عين نادي ليفربول يورج شمادتك مديرا رياضيا جديدا للنادي، صاحب الـ59 عامًا، يحل محل جوليان وارد الذي ترك الدور بعد 11 عامًا في آنفيلد.

وكان آخر منصب للألماني في فولفسبورج، حيث كان المدير الرياضي حتى فبراير من العام الحالي.

وقال ليفربول في بيان "سيضفي يورج ثروة من المعرفة والخبرة في دور تكون فيه هذه الصفات مفيدة له ولنا".

وتابع "سيعمل مع قسم عمليات كرة القدم لدينا حيث يستمر في تقديم الدعم لـ المدرب يورجن كلوب، تماشياً مع سعينا المستمر لمواصلة نمو النادي وتطويره في جميع المجالات".

وأضاف "في نفس الوقت الذي نرحب فيه بجورج، يجب علينا أيضًا توديع جوليان وارد، الذي خدمنا باجتهاد وثبات وطاقة في عدد من الأدوار، كان آخرها المدير الرياضي".

أمضى شمادتك حارس المرمى في أيام لعبه، أربع سنوات ونصف في فولفسبورج، تأهل خلالها النادي لدوري أبطال أوروبا بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري الألماني نهاية موسم 2020-21.

وعانى ليفربول من موسم مخيب للآمال إلى حد كبير، حيث احتل المركز الخامس وخارج مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 2016-2017.

في دوري أبطال أوروبا، خرجوا من دور الـ16 على يد ريال مدريد، وخرجوا من الدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويعترف كلوب بأن ليفربول عانى في بعض الأوقات هذا الموسم لكنه واثق من أن النادي سينافس على الألقاب مرة أخرى في الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن يكون النادي مشغولاً في فترة الانتقالات هذا الصيف بعد خروج جيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين وروبرتو فيرمينو.