بالأرقام | قوة مانشستر سيتي الهجومية لا تقتصر على هالاند.. وحلم الثلاثية قريب

30.05.2023 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – قدم مانشستر سيتي أداءً رائعاً حتى الآن في موسم 2022-2023 على مستوى جميع البطولات، حيث تمكن الفريق من حصد لقب البريميرليغ، وتأهل إلى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ويحلم السيتيزنس بمعادلة رقم مانشستر يونايتد الفريق الإنجليزي الوحيد الذي جمع بين ثلاثية البريميرليغ، كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكان ذلك موسم 1998-1999.

وسيلعب مانشستر سيتي السبت المقبل المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر يونايتد الذي سيحاول منع السيتيزنس من معادلة رقمه بحرمانه من أحد ألقاب الثلاثية، بينما سيخوض فريق المدرب بيب غوارديولا نهائي دوري أبطال أوروبا ضد إنتر ميلان يوم 10 يونيو.

وتؤكد الأرقام أن قوة مانشستر سيتي الهجومية لا تقتصر على المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند هداف البريميرليغ والذي تمكن من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالبطولة.

ونرصد من خلال السطور التالية أبرز أرقام مانشستر سيتي في موسم 2022-2023 حتى الآن مع تبقي مباراتين في موسم الفريق ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وأمام إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

-لعب مانشستر سيتي 59 مباراة حتى الآن في 5 بطولات وهي البريميرليغ، الدرع الخيرية، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا.

-حقق مانشستر سيتي 42 فوزاً مقابل 10 تعادلات وتلقى 7 هزائم.

-سجل مانشستر سيتي 148 هدفاً بمعدل 2.5 هدف في المباراة، ولم يفشل في التسجيل سوى في 6 مباريات.

-اهتزت شباك مانشستر سيتي 45 مرة هذا الموسم، وخرج الفريق بشباك نظيفة في 26 مباراة.

-أكبر دليل على أن قوة مانشستر سيتي الهجومية لا تقتصر على إيرلينغ هالاند أن أهداف الفريق جاءت عن طريق 15 لاعباً، ويمتلك الفريق خمسة لاعبين سجلوا 10 أهداف أو أكثر هذا الموسم حتى الآن وهم إيرلينغ هالاند "52 هدفاً"، جوليان ألفاريز "17 هدفاً"، رياض محرز "15 هدفاً"، فيل فودن "15 هدفاً" وكيفين دي بروينا "10 أهداف".

-يمتلك مانشستر سيتي ثلاثة لاعبين قدموا أكثر من 10 تمريرات حاسمة وهم كيفين دي بروينا "28 تمريرة حاسمة"، رياض محرز "14 تمريرة حاسمة" وجاك غريليش "11 تمريرة حاسمة.

-استخدم مانشستر سيتي 25 لاعباً هذا الموسم في جميع المسابقات.

-أكبر فوز لمانشستر سيتي هذا الموسم جاء بنتيجة (7-0) على لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا، بينما أن أكبر خسارة جاءت بنتيجة (1-3) أمام ليفربول في مباراة الدرع الخيرية.