كيليان مبابي يكشف موقفه من البقاء في باريس سان جيرمان الموسم المقبل

29.05.2023 | 19:16 (KSA)

دوري بلس - أكد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان أنه سيبقى مع بطل فرنسا في موسم 2023-24 ، منهيا التكهنات بشأن مستقبله مؤقتًا.

فاجأ اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا الجميع، بالموافقة على عقد جديد لباريسيين الصيف الماضي، يجدد حتى عام 2024 مع خيار عام إضافي وتجاهل اهتمام ريال مدريد.

ومع ذلك ، بعد بضعة أشهر فقط من ربط اللاعب بعقد جديد، صُدم باريس سان جيرمان بالتقارير التي تزعم أنه نادم على قراره وأراد الانتقال إلى مكان آخر بعد كل شيء،  وبات يفكر في خياراته للرحيل.

ولا يزال يُعتقد أن ريال مدريد يحتفظ باهتمامه بنجم موناكو السابق، لكن من المتوقع أن ينتظر لوس بلانكوس حتى عام 2024 لاستعادة سعيه رسميًا قبل صفقة جديدة متوقعة لكريم بنزيمة.

ومع ذلك، في حديثه لوسائل الإعلام في حفل توزيع جوائز نهاية الموسم بالدوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم الأحد، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في العام للمرة الرابعة، استبعد مبابي الانتقال الصيفي.

"لا يوجد المزيد من الأخبار حول مستقبلي؟ أنا سعيد جدًا هنا في باريس سان جيرمان وباختياري أن أكون جزءًا من هذا المشروع، سأكون هنا في باريس سان جيرمان الموسم المقبل" رد المهاجم، بعد أن ألمح سابقًا إلى البقاء، لمساعدة باريس سان جيرمان في الفوز بدوري الأبطال أخيرًا.

لا يزال مستقبل مبابي بعد صيف 2024 غامضًا في حالة من عدم اليقين، على الرغم من أن اللاعب الفرنسي الدولي لم يقم بعد بتفعيل الخيار في عقده للبقاء حتى عام 2025.

نتيجة لذلك، قد يخاطر باريس سان جيرمان بخسارة مبابي في صفقة انتقال مجانية في نهاية الموسم المقبل، بعد خمس سنوات من توقيعه بشكل دائم في صفقة بقيمة 180 مليون يورو (156.3 مليون جنيه إسترليني) من موناكو.

منذ انضمامه في البداية إلى فريق باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في صيف 2017 ، سجل مبابي 211 هدفًا في 259 مباراة مع النادي، محطمًا الرقم القياسي السابق لإدينسون كافاني البالغ 200 هدف في الفوز 4-2 على نانت في مارس.

ضمنت نقطة باريس سان جيرمان لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي الحادي عشر للنادي التعادل 1-1 مع ستراسبورج يوم السبت، خمسة منها فاز مبابي ويتصدر المهاجم أيضًا قوائم هدافي الدوري الفرنسي قبل الجولة الأخيرة.

وسجل مبابي 28 هدفًا في 33 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم ، أكثر من ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون، وسجل 40 هدفًا و 10 تمريرات حاسمة من 42 مباراة خلال الموسم الحالي في جميع البطولات.