هبوط بطل البريميرليغ في 2016.. وأستون فيلا يحسم مقعد دوري المؤتمر على حساب توتنهام

28.05.2023 | 20:48 (KSA)

دوري بلس – هبط رسمياً نادي ليستر سيتي بطل البريميرليغ موسم 2015-2016 إلى الشامبيونشيب رغم فوزه في الجولة الأخيرة على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

وكان ليستر في حاجة إلى الفوز مع تعثر إيفرتون ضد مضيفه بورنموث، وهو ما لم يحدث، حيث انتصر التوفيز بهدف سجله عبد الله دوكوريه.

وحافظ إيفرتون على تواجده ضمن ستة فرق لم تهبط أبداً من الدوري الإنجليزي الممتاز منذ استحداث النظام الحديث للبطولة في 1992 مع مانشستر يونايتد، ليفربول، آرسنال، تشيلسي وتوتنهام هوتسبير.

وصاحب ليستر سيتي إلى الشامبيونشيب ليدز يونايتد الذي كان في حاجة لمعجزة تتمثل في فوزه وخسارة إيفرتون وعدم فوز ليستر، لكن ليدز سقط أمام ضيفه توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وأصبح ليستر سيتي ثاني فريق سبق له التتويج بلقب البريميرليغ يهبط إلى الدرجة الثانية بعد فريق بلاكبيرن روفرز.

وهبط بذلك الثلاثي ليستر سيتي، ليدز يونايتد وساوثهامبتون، حيث وصل رصيد ساوثهامبتون إلى 25 نقطة بعد التعادل مع ليفربول بنتيجة (4-4)، وتوقف رصيد ليدز يونايتد عند 31 نقطة، ووصل رصيد ليستر سيتي إلى 34 نقطة لكن ذلك لم يكن كافياً للبقاء، بينما وصل رصيد إيفرتون إلى 36 نقطة ونجح في الاستمرار بالبريميرليغ.

وبالنسبة للمركز السابع المؤهل لدوري المؤتمر الذي تم حسمه في الجولة الأخيرة فقد اقتنصه أستون فيلا عقب الفوز على ضيفه برايتون بهدفين مقابل هدف واحد، بينما اكتفى توتنهام بالتواجد في المركز الثامن وتأكد غيابه عن المشاركة الأوروبية رغم الفوز على مضيفه ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

ووصل رصيد أستون فيلا إلى 61 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن توتنهام ثامن الترتيب.

وحصد مانشستر يونايتد المركز الثالث عقب الفوز على فولهام بهدفين مقابل هدف، بينما اكتفى نيوكاسل بالتواجد في المركز الرابع بعد التعادل مع مضيفه تشيلسي بهدف لمثله.

وجاء حصاد البريميرليغ في 2022-2023 كالتالي:

البطل: مانشستر سيتي.

المتأهلون لدوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي، آرسنال، مانشستر يونايتد، نيوكاسل يونايتد.

المتأهلون لليوروبا ليغ: ليفربول، برايتون.

المتأهل لدوري المؤتمر: أستون فيلا.

الهابطون: ليستر سيتي، ليدز يونايتد، ساوثهامبتون.

الصاعدون: بيرنلي، شيفيلد يونايتد، لوتون تاون.