ليتشي يضمن البقاء في الكالتشيو.. ومعركة تجنب الهبوط تنحصر بين فيرونا وسبيزيا

28.05.2023 | 18:16 (KSA)

دوري بلس – ضمن نادي ليتشي البقاء رسمياً في الكالتشيو قبل جولة واحدة على نهاية البطولة عقب تحقيق فوز قاتل خارج ملعبه على مضيفه مونزا في إطار الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

واستمر التعادل السلبي بين مونزا وضيفه ليتشي حتى الدقيقة 90+11، وأهدر أصحاب الأرض ركلة جزاء، قبل أن يسجل الضيوف هدفاً قاتلاً عن طريق لورينزو كولومبو من ركلة جزاء ضمن لهم البقاء في الكالتشيو.

وارتفع رصيد ليتشي إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر بفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب مراكز الهبوط، وذلك مع تبقي جولة واحدة على نهاية البطولة مما يعني تأكد بقائه في الدوري الإيطالي.

وبعد تأكد هبوط سامبدوريا "19 نقطة" وكريمونيزي "26 نقطة" انحصر الصراع من أجل البقاء بين هيلاس فيرونا وسبيزيا، حيث يمتلك كل منهما 31 نقطة.

ويتفوق سبيزيا على هيلاس فيرونا في المواجهات المباشرة، وبالتالي فإنه في حالة التساوي في النقاط بعد الجولة الأخيرة ستكون الأفضلية لسبيزيا الذي جمع 4 نقاط ضد هيلاس فيرونا مقابل نقطة واحدة للأخير.

ولن تكون مهمة سبيزيا سهلة في آخر جولة لأنه سيلعب ضد مضيفه روما على ملعب الأولمبيكو، أما هيلاس فيرونا فلن تكون مهمته أسهل حيث سيواجه ميلان في سان سيرو.

وفي حالة فوز سبيزيا على روما سيضمن البقاء بصرف النظر عن نتيجة لقاء هيلاس فيرونا ضد ميلان، أما في حالة تعادل سبيزيا وفوز فيرونا سيبقى فيرونا، وفي حالة تعادل سبيزيا وتعادل أو خسارة فيرونا سيبقى سبيزيا، وفي حالة خسارة سبيزيا وفوز أو تعادل فيرونا سيبقى فيرونا، وفي حالة خسارة سبيزيا وخسارة فيرونا سيبقى سبيزيا.