بايرن ميونيخ ينهي أحلام بوروسيا دورتموند ويتوج بطلًا للدوري الألماني بعد سيناريو مثير

27.05.2023 | 18:56 (KSA)

دوري بلس - حسم بايرن ميونخ بطولة الدوري الألماني رسميًا، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف على كولن، في المباراة المثيرة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 34 من البوندزليجا، على ملعب راين إينرجي ستاديون.

وتعادل بايرن ميونخ مع كولن بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير، ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الألماني في الموسم الحالي.
بايرن ميونخ دخل مباراته أمام كولن، منتظرًا تعثر بوروسيا دورتموند على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

بدأ فريق بايرن ميونخ المباراة بضغط هجومي مكثف ونجح في تسجيل هدف عن طريق اللاعب كينجسلي كومان بالدقيقة 18 من عمر المباراة.

وسجل ليروي ساني هدف ثان لصالح بايرن ميونخ ولكن تم إلغائه بداعي التسلل لينهي البايرن الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني استمر تقدم العملاق البافاري بهدف دون رد حتى الدقيقة 81 قبل أن يسجل فريق كولن هدف التعادل.

بعد هدف كولن كثف فريق بايرن ميونخ الضغط الهجومي ونجح في خطف هدف الفوز بالدقيقة الأخيرة عن طريق اللاعب جمال موسيالا لينتزع الفريق البافاري فوزا ثمينا.

وفي نفس الجولة تعادل بوروسيا دورتموند مع ماينز 05 بهدفين لمثلهما في الجولة 34 من البوندسليجا.

وبذلك يعتلي بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 71 نقطة ويتوج بطلًا للدوري للمرة 33 في تاريخه والـ11 على التوالي، حيث يتفوق بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد.

وفي المباراة الأخيرة فشل بوروسيا دورتموند في حسم لقب الدوري الألماني، موسم 2022/23، بعدما اكتفى بتعادل مخيب للآمال مع ماينز في مباراتهما اليوم.

سجل أندرياس هانوكلسين لاعب ماينز الهدف الأول في شباك بوروسيا دورتموند، خلال الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول.

وخلال الدقيقة 18 أهدر سيباستيان هالير لاعب بوروسيا دورتموند ركلة جزاء بوروسيا دورتموند أمام ماينز، ليستمر التقدم لصالح الأخير بنتيجة 1-0.

وبحلول الدقيقة 24 نجح فريق ماينز في تسجيل الهدف الثاني في شباك بوروسيا دورتموند من ضربة رأسية أرسلها اللاعب النمساوي كريم أونيسيو.

ونجح بوروسيا دورتموند في تسجيل هدف تقليص الفارق في شباك ماينز، من خلال تسديدة صاروخية أرسلها لاعب الوسط البرتغالي رافائيل جيريرو ارتطمت في القائم ثم تتهادى إلى الشباك، خلال الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 6+90 سجل نيكلاس زوله لاعب بوروسيا دورتموند هدف التعادل لصالح أسود الفيستيفاليا ضد ماينز من تسديدة قوية.

وتوج بوروسيا دورتموند آخر مرة بلقب الدوري الألماني في موسم 2011 - 2012، عندما كان يورجن كلوب مديرا فنيا للفريق وقتها قبل انتقاله بعد ذلك لتدريب ليفربول الإنجليزي الذي يستمر معه حتى الآن.