مانشستر يونايتد يدعم رقمه القياسي كأكثر فريق يتواجد في البيج فور بالبريميرليغ

27.05.2023 | 21:03 (KSA)

دوري بلس – تمكن مانشستر يونايتد من تدعيم رقمه القياسي كأكثر نادٍ تواجد تاريخياً في "البيج فور" في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992 تحت مسمى البريميرليغ، وذلك بعد أن ضمن الشياطين الحمر أنهم لن يتراجعوا عن المركز الرابع خلال الموسم الجاري.

وانتصر مانشستر يونايتد على تشيلسي مساء الخميس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية والثلاثين من البريميرليغ ليرتفع رصيد الفريق إلى 72 نقطة في المركز الثالث ويتأكد عدم لحاق ليفربول خامس الترتيب بـ66 نقطة بالشياطين الحمر.

ونرصد من خلال السطور التالية أكثر الأندية تواجداً في البيج فور في عصر البريميرليغ.

-مانشستر يونايتد:

تواجد في البيج فور خلال 26 موسماً من 31 موسماً للبريميرليغ بنسبة 84% من مواسم البطولة.

وفي مواسمه الـ26 في التوب فور فاز مانشستر يونايتد باللقب 13 مرة، حصد المركز الثاني 7 مرات، فاز بالمركز الثالث 4 مرات، وحصد المركز الرابع مرة واحدة، ويتبقى الموسم الحالي الذي سيفوز فيه بالمركز الثالث في حالة فوزه على فولهام في الجولة الأخيرة أو في حالة عدم فوز نيوكاسل على تشيلسي.

وفي المواسم الخمسة التي فشل خلالهم في التواجد في التوب فور أنهى مانشستر يونايتد البريميرليغ خامساً مرة واحدة، حصد المركز السادس 3 مرات وأنهى سابعاً مرة واحدة وهو أسوأ ترتيب في تاريخه بالبريميرليغ.

-آرسنال:

تواجد في البيج فور خلال 22 موسماً من 31 موسماً للبريميرليغ بنسبة 71% من مواسم البطولة.

وفي مواسمه الـ22 في التوب فور حصد آرسنال اللقب 3 مرات، أنهى ثانياً 7 مرات بما فيهم الموسم الحالي الذي تأكد نهايته والمدفعجية في المركز الثاني، كما أنهى في المركز الثالث 5 مرات وحصد المركز الرابع 7 مرات.

في المواسم الـ9 التي فشل خلالهم في التواجد في التوب فور أنهى آرسنال البريميرليغ خامساً 4 مرات، حصد المركز السادس مرة، أنهى ثامناً مرتين، احتل المركز العاشر مرة، وأنهى في المركز الثاني عشر مرة وهو أسوأ ترتيب له في البريميرليغ.

-تشيلسي:

تواجد في البيج فور خلال 19 موسماً من 31 موسماً للبريميرليغ بنسبة 61% من مواسم البطولة.

في مواسمه الـ19 في التوب فور حصد تشيلسي اللقب 5 مرات، أنهى ثانياً 4 مرات، تواجد في المركز الثالث 6 مرات وأنهى رابعاً 4 مرات.

في المواسم الـ12 التي فشل خلالهم في التواجد في التوب فور أنهى تشيلسي البريميرليغ خامساً مرتين، حصد المركز السادس 4 مرات، حصد المركز العاشر مرة، أنهى البطولة في المركز الحادي عشر 3 مرات وحصد المركز الرابع عشر مرة وهو أسوأ ترتيب له في تاريخه بالبريميرليغ حتى الآن، ويتبقى الموسم الجاري الذي سيكون ترتيب البلوز خلاله بين المركزين الحادي عشر والرابع عشر وفقاً لنتائج الجولة الأخيرة.

-ليفربول:

تواجد في البيج فور خلال 19 موسماً من 31 موسماً للبريميرليغ بنسبة 61% من مواسم البطولة.

في مواسمه الـ19 في التوب فور حصد ليفربول اللقب مرة واحدة، أنهى ثانياً 5 مرات، تواجد في المركز الثالث 6 مرات وأنهى رابعاً 7 مرات.

في المواسم الـ12 التي فشل خلالهم في التواجد في التوب فور أنهى ليفربول البريميرليغ خامساً مرتين، حصد المركز السادس 4 مرات بما فيهم الموسم الحالي الذي تأكد وجوده خلاله في المركز السادس، حصد المركز السابع 3 مرات وحصد المركز الثامن 3 مرات وهو أسوأ ترتيب له في البريميرليغ.

-مانشستر سيتي:

تواجد في البيج فور خلال 13 موسماً من 26 موسماً لعبهم مانشستر سيتي في البريميرليغ بنسبة 50% من المواسم التي لعبها في البطولة، وذلك لأنه تواجد خمسة مواسم في الدرجة الثانية.

في مواسمه الـ13 في التوب فور حصد مانشستر سيتي 7 مرات بما فيها الموسم الجاري، حصد المركز الثاني 3 مرات، حصد المركز الثالث مرتين وفاز بالمركز الرابع مرة واحدة.

في المواسم الـ13 التي فشل خلالهم في التواجد في التوب فور أنهى السيتيزنس البريميرليغ خامساً مرة واحدة، أنهى في المركز الثامن مرة، احتل المركز التاسع مرتين، حصد الترتيب العاشر مرة، أنهى في المركز الرابع عشر مرتين، حصد الترتيب الخامس عشر مرة والترتيب السادس عشر مرتين، أنهى في المركز السابع عشر مرة وأنهى في المركز الثامن عشر مرتين.