نقطة واحدة تفصل باريس سان جيرمان عن رقم قياسي في الدوري الفرنسي

27.05.2023 | 17:00 (KSA)

دوري بلس – يحتاج باريس سان جيرمان إلى نقطة واحدة في مباراة الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة مساء السبت ضد ستراسبورغ على ملعب المينو للتتويج رسمياً بلقب الدوري الفرنسي.

وضمن نادي العاصمة الفرنسية اللقب بنسبة 99%، حيث يتصدر المسابقة برصيد 84 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه لانس قبل جولتين على نهاية البطولة مع وجود فارق أهداف 16 هدفاً لصالح باريس سان جيرمان مما يعني أنه لن يخسر الدوري إلا إذا خسر ضد ستراسبورغ وكليرمونت وانتصر لانس على أجاكسيو وأوكسير مع تعويض فارق الـ16 هدفاً.

وفي حالة حصوله على نقطة من مباراة السبت سيضمن باريس سان جيرمان اللقب الـ11 له في الدوري الفرنسي ليصبح منفرداً الأكثر تتويجاً بالبطولة بعد أن يفض الشراكة مع سانت إيتيان صاحب الـ10 ألقاب.

ولم يفز سانت إيتيان بالدوري منذ إحراز اللقب العاشر في تاريخه عام 1981، ووقتها لم يكن باريس سان جيرمان يمتلك أي لقب، حيث فاز نادي العاصمة الفرنسية بأول ألقابه في الدوري عام 1986.

وفي السنوات العشر الأخيرة حدثت طفرة لباريس سان جيرمان الذي سيطر على كرة القدم الفرنسية، حيث أنه لم يخسر سوى لقبي دوري خلال العقد الأخير لصالح موناكو وليل مقابل إحراز 8 ألقاب.