معركة البقاء في البريميرليغ | فريقان من الثلاثي ليدز وليستر وإيفرتون سيودعان البطولة الأحد

27.05.2023 | 12:00 (KSA)

دوري بلس – اشتعل الصراع من أجل البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بين الثلاثي إيفرتون، ليدز يونايتد وليستر سيتي قبل الجولة الأخيرة من البطولة، وذلك بعد أن هبط رسمياً نادي ساوثهامبتون إلى الشامبيونشيب.

ولم يهبط فريق إيفرتون في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، بينما أن ليدز عاد إلى البريميرليغ موسم 2020-2021 بعد غياب منذ 2003-2004، أما ليستر سيتي بطل الدوري في 2016 فيتواجد في الدوري دون هبوط منذ 2014-2015.

وستكون مباريات الجولة الأخيرة من البريميرليغ كالتالي:

-ليدز يونايتد -31 نقطة (يستضيف نادي توتنهام هوتسبير على ملعب إيلاند رود).

-ليستر سيتي – 31 نقطة (يستضيف نادي وست هام يونايتد على ملعب كينغ باور).

-إيفرتون – 33 نقطة (يستضيف نادي بورنموث على ملعب غوديسون بارك).

وفي حالة تساوي فريقين في عدد النقاط سوف يتم اللجوء إلى فارق الأهداف وهي كالتالي:

-ليستر سيتي (سالب 18).

-إيفرتون (سالب 24).

-ليدز يونايتد (سالب 27).

أما عن حالات البقاء والهبوط فهي كالتالي:

-إيفرتون سيعتمد على نتيجته فقط ففي حالة الفوز على بورنموث بأي نتيجة يبقى رسمياً في البريميرليغ ويهبط ليستر سيتي وليدز يونايتد.

-في حالة تعادل إيفرتون سيبقى إذا لم يفز ليستر سيتي على وست هام ولم يفز ليدز يونايتد على توتنهام، أما في حالة تعادل إيفرتون وفوز ليستر سيهبط التوفيز لتفوق الثعالب في فارق الأهداف، وفي حالة تعادل إيفرتون وعدم فوز ليستر وفوز ليدز سيتوقف الأمر على فارق الأهداف بين إيفرتون وليدز، حيث سيحتاج ليدز للانتصار بفارق ثلاثة أهداف للبقاء.

-في حالة تعادل إيفرتون وفوز ليستر وفوز ليدز ستتساوى الأندية الثلاثة في رصيد 34 نقطة وستكون الأفضلية لليستر بفارق الأهداف وسيبقى الثعالب وسيهبط إيفرتون وليدز.

-في حالة خسارة إيفرتون سيبقى إذا لم يفز ليستر على وست هام ولم يفز ليدز على توتنهام، بينما أن التوفيز سيهبطون بشكل مؤكد في حالة الخسارة مع فوز أي من ليستر أو ليدز.

-ليستر سيتي أي نتيجة غير الفوز ستهبط به، حيث يحتاج إلى الفوز على وست هام مع عدم فوز إيفرتون على بورنموث.

-ليدز يونايتد يحتاج إلى معجزة، حيث يحتاج للفوز على توتنهام وعدم فوز ليستر على وست هام مع خسارة إيفرتون أمام بورنموث أو تعادل التوفيز مع فوز ليدز بفارق ثلاثة أهداف.