جولة ختامية منتظرة من البوندسليغا.. تعرف على سيناريوهات التتويج والهبوط

26.05.2023 | 19:31 (KSA)

دوري بلس - يشهد الدوري الألماني غداً يوم حاسم حيث يتبقي خطوة واحدة لمعرفة هوية بطله الجديد، بعد موسم كان حافلا بالإثارة والندية.

يتصارع فريقا بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند على الفوز بلقب الدوري الألماني عن الموسم الجاري 2022-2023.

ووصل قطار بطولة الدوري الألماني للجولة الأخيرة من منافساتها، ويتصدر بروسيا دورتموند ترتيب البطولة برصيد 70 نقطة وخلفه بايرن ميونخ في المركز الثاني برصيد 68 نقطة.

وفرض فريق بايرن ميونخ هيمنته على الدوري الألماني في نسخه الـ10 الأخيرة، حيث تمكن من التتويج باللقب دون أي منافسة تذكر في أغلب الأحيان، رافعا رصيد ألقابه في المسابقة إلى الرقم 32.

ويلتقي بايرن ميونخ نظيره كولن على ملعب الأخير يوم السبت المقبل في الرابعة والنصف عصرًا، وفي نفس التوقيت يستضيف بروسيا دورتموند نظيره ماينز، في الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

تركت خسارة بايرن ميونيخ المفاجئة أمام لايبزيغ في الجولة الماضية بنتيجة 1/3، الباب مفتوحًا أمام غريمه دورتموند لمنعه من الفوز بلقب الدوري الحادي عشر على التوالي.

أدى فوز بوروسيا دورتموند على نظيره آوغسبورغ بثلاثية، إلى تقدم دورتموند بنقطتين على منافسه بايرن ميونخ في صدارة الترتيب، مما يعني أن الفوز في آخر مباراة بالموسم على أرضه أمام نادي ماينتس سيضمن له اللقب.

وبات الفريق الأصفر والأسود على بعد خطوة واحدة من الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 12 عاما، حال فوزه السبت المقبل على ضيفه ماينز، في الجولة الـ34 والأخيرة من عمر المسابقة.

ويحتاج للفوز ولا شيء غيره على ماينز من أجل حسم اللقب دون النظر لنتيجة مباراة البافاري مع مضيفه كولن في الجولة ذاتها.

ونرصد من خلال هذا التقرير سيناريوهات التتويج للفريقين:

بروسيا دورتموند

- يحتاج دورتموند للفوز بأي نتيجة من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني، وهو ما لن ينجح بايرن في الوصول إليه.
- تعادل دروتموند مع ماينز وتعادل بايرن مع كولن سيذهب اللقب لبروسيا أيضاً.
- حالة تعادل أو خسارة بايرن، يمكن لدورتموند التتويج ب اللقب حتى لو خسر.

بايرن ميونخ

- يحتاج الفوز على كولن، مع خسارة دورتموند أمام ماينز، ليتوج ب اللقب بفارق نقطة.
- تعادل دورتموند مع فوز بايرن ليتساوى الفريقان في القمة، وقتها سيذهب اللقب للبافاري بفارق الأهداف الذي يصب في صفه.

وفي معركة الهبوط وبعد تحديد أول الهابطين للدرجة الأدنى، وهو هيرتا برلين، إلا أن لم يتحدد الطرف الثاني، ولم يتحدد أيضًا الطرف الثالث الذي يخوض مباراة فاصلة على الهبوط، ولكن في الجولة الأخيرة تواجه الفرق المتنافسة على الهبوط، معارك قوية.
حيث يحل أوجسبورج ضيفًا على بوروسيا مونشنجلادباخ، وشالكه على لايبزيج، كما توجد مواجهة قوية بين فريقين يصارعان بعضهما على الهروب من دائرة الهبوط، هما، شتوتجارت وهوفنهايم، ليشتد التنافس بين هوفنهايم، أوجسبورج، شتوتجارت، بوخوم، وشالكه على من يهبط لقاع البوندسليجا، وهو ما تحدده الجولة الأخيرة من الدوري الألماني موسم 2022-2023.