ثنائي الأرجنتين المتوج بكأس العالم على موعد مع التاريخ بعد نهائي دوري الأبطال

26.05.2023 | 00:09 (KSA)

دوري بلس - يملك الثنائي الأرجنتيني جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي، ولاوتارو مارتينيز نجم إنتر ميلان، فرصة ذهبية للإنضمام لقائمة تاريخية بعدما تأهل الثنائي للمباراة النهائية للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ومن المقرر أن يلتقي الثنائي وجها لوجه في نهائي أبطال أوروبا بين السيتي والنيراتزوي والمقرر إقامته يوم السبت 10 يونيو المقبل، على ملعب أتاتورك الأولمبي في العاصمة التركية إسطنبول.

يُشارك ثنائي منتخب الأرجنتين المتوج بكأس العالم قطر 2022، في المباراة النهائي لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي 2022/23، وسيدخل أحدهم تاريخ كرة القدم بعد التتويج بالتشامبيونزليج.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية للاحصائيات، فإنه نجح تسعة لاعبين فقط في التتويج بلقبي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في نفس الموسم، وشاركوا في كلا النهائيين.

ومن المنتظر أن ينضم جوليان ألفاريز أو لاوتارو مارتينيز إلى القائمة التاريخية كأول لاعب من الأرجنتين يحقق هذا الإنجاز، بعدما حصد الثنائي لقب بطولة كأس العالم قطر 2022 مع راقصي التانجو على حساب فرنسا في المباراة النهائية.

فإذا حقق إنتر ميلان لقب دوري الأبطال، سيصبح لاوتارو مارتينيز، مهاجم الفريق هو اللاعب العاشر في تاريخ كرة القدم الذي يجمع بين لقبي كأس العالم ودوري الأبطال في نفس الموسم، بينما إذا توج جوليان ألفاريز رفقة مانشستر سيتي باللقب فسيكون هو اللاعب رقم 10 في القائمة.

وشهدت القائمة تواجد 6 لاعبين من فريق بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا الغربية توجوا بالنسخة العاشرة من كأس العالم عام 1974 بألمانيا الغربية.

وجاءت القائمة كالتالي:

مونديال 1974 شهد تواجد 6 لاعبين:

سيب ماير - بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.

بول برايتنر- بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.

فرانتز باكنباور- بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.

جيرد مولر- بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.

أولي هونيس- بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.

هانز جورج شوارزينبيك- بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.

مونديال 1998 بفرنسا :

كريستيان كاريمبو - ريال مدريد ومنتخب فرنسا.

مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان:

روبرتو كارلوس - ريال مدريد ومنتخب البرازيل.

مونديال 2018 بروسيا:

رافاييل فاران - ريال مدريد ومنتخب فرنسا.